اعلان

"مرأة مصرية منتجة" ندوة للمرأة بشمال سيناء

صورة ارشيفية

نظم فرع المجلس القومى للمرأة فى شمال سيناء، برئاسة حسناء الشريف مقررة فرع المجلس.. بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ( الصندوق الاجتماعى للتنمية سابقا )، الأسر المنتجة، الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى ندوة بعنوان: مرأة مصرية منتجة.

أقيمت الندوة فى مقر نقابة المهندسين بالعريش تحت رعاية اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، وبحضور المهندس سليمان العمارى مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فى شمال سيناء وآمال زيدان نائب مدير الفرع.

وأكدت حسناء الشريف مقررة فرع المجلس بالمحافظة أن الندوة رد واضح على الارهاب وتحدى الظروف الحالية، وتهدف الى توضيح كيفية قيام المرأة باقامة المشروعات الصغيرة ومصادر تمويلها بالتعاون مع فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والأسر المنتجة، وذلك لرفع المستوى الاقتصادى للمرأة.. وخاصة المرأة المعيلة والأسر محدودة الدخل.

وأشارت إلى دعم المجلس لكافة أنشطة المرأة وتمكينها اقتصاديًا من حيث الانتاج والتسويق وخلق فرص عمل جديدة للمساهمة في حل المشكلة الاقتصادية في مصر، والتركيز على مشروعات البيئة السيناوية والمتميزة، وأن المجلس مستمر في عقد اللقاءات التوعوية للمرأة ولقاء جميع الجهات الممولة للمشروعات بهدف فتح آفاق جديدة للمرأة.. علاوة على خدمة المرأة على مستوى مراكز ومدن المحافظة في مختلف المجالات ولبحث امكانية فتح آفاق جديدة للمرأة، وذلك فى محاولة جادة لمساعدة المرأة فى تسويق منتجاتها محليا والبحث عن امكانية تسويقها دوليًا، ومن أجل التواصل مع السيدات المنتجات على أرض الواقع والاستماع الى المعوقات التى تواجههن، ولبحث آلية حل تلك المشاكل مع الجهات المختصة.

وأعلنت أنه جارى التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وادارتى مراكز التدريب فى القوى العاملة والأسر المنتجة لدعم وتمويل منتجات البيئة السيناوية واقامة المعارض التسويقية للمنتجات المتميزة.. إلى جانب العمل على تسويق المنتجات السيناوية واعداد قاعدة بيانات لها والتشجيع على الانتاج المنزلى وتحفيز المرأة على الانتاج وتوفير فرص عمل لها.

ومن جانبها.. أوضحت سهام عز الدين جبريل عضو الأمانة العامة ومقررة لجنة المحافظات في المجلس القومى للمرأة على مستوى الجمهورية مبادرة مرأة مصرية منتجة التى طرحها المجلس بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، وتوقيع شراكة بين الجهات المعنية والجمعيات الأهلية، والتركيز على المرأة المنتجة فى منزلها ودعمها بهدف احياء المنازل المنتجة كما كانت من قبل فى شمال سيناء التى تعد من أكثر المحافظات انتاجا فى المنازل.. فى محاولة لدعم الصناعات الصغيرة وتوفير فرص التدريب والاهتمام بالجودة للانطلاق بالمنتجات المنزلية والمحلية إلى المحافظات الأخرى والعالمية، وحل المعوقات التى تواجه المرأة المنتجة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القسام تعلن استهداف قوات إسرائيلية داخل معبر رفح بقذائف الهاون