اعلان
اعلان

الخميس.. حملة توعوية لأمراض العظام المزمنة "الحركة بركة"

صورة تعبيرية

يطلق أكبر تجمع طبى فى الشرق الأوسط لمتخصصين فى علاج وجراحات العظام المزمنة، أكبر حملة على سوشيال ميديا للتوعية بخطوره الأمراض ومواجهتها والوقاية منها فى المراحل العمرية المختلفة، بعد غدا الخميس، برعاية "أم أس دى" مصر الرائدة عالميا فى مجال تصنيع الأدوية.

وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على الأمراض التي يعانى مصابيها من آلام مزمنة، مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدى وأمراض الروماتيزم وآلام أسفل الظهر وكيفية التعامل مع الآلام المُزمنة بالتزامن مع إنطلاقها بالدول العربية.

وأكد الدكتور عادل عدوى أستاذ جراحة العظام، ووزير الصحة السابق فى تصريحات اليوم أن الذين يعانون من الألم المزمن بالعظام على مستوى العالم يبلغ عددهم حوالى 1.5 مليار شخص.

وقال أن هناك حوالى 150 نوعا من الأدوية المسكنة على مستوى العالم مضيفا:"هدفنا زيادة الفعالية والكفاءة التى تعالج الألم مع عدم وجود أعراض جانبية لهذه العقاقير

وأكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة السابق أن 27 % من المرضى على مستوى العالم يعانون من آلام مزمنة بالظهر، و15 % يعانون من آلام الرقبة و34 % يعانون من آلام الوجه والأسنان.

وقال الدكتور عادل العدوى وزير الصحة الاسبق أن آلام المفاصل المستمرة هي إحدى الأعراض لمرض هشاشة العظام والذى يعانى منه حوالى 30٪ من المصريين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما، فى حين أن أكثر من 65٪ من المصريين فوق سن الستين يعانون من هشاشة العظام.

وتابع: من الممكن أن يصيب المرض جميع الفئات العمرية وأن يصيب كلا الجنسين على الرغم من أنه أكثر انتشارا بين النساء عن الرجال وتمثل الإناث 60 % من الحالات المشخصة.

وأوضح أن ذلك يسهم فى تنشيط برامج السياحة العلاجية فيما يتعلق بأمراض العظام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً