اعلان

في ذكرى ميلاد عادل إمام.. "أهل مصر" في قرية الزعيم.. أقاربه: "منعرفش عنه حاجة إلا من التلفزيون".. والأهالي: "مش بيساعدنا" (صور)

يوافق اليوم الأربعاء، الذكرى الـ77 لميلاد زعيم التمثيل في مصر والعالم العربي، الفنان عادل إمام، ابن قرية شها التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية

ولد عادل إمام بقرية شها مركز المنصورة، وبعد إتمام دارسته فى الثانوية العامة، انتقل إلى القاهرة ليلتحق بكلية الزراعة، وبدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة، ومنها إلى عمل السينما وكانت بدايته عام 1962 بأدوار صغيرة وبدأت شهرته في منتصف سبعينات القرن العشرين وذلك من خلال أدواره الكوميدية الممزوجة بالطابع السياسي.

وفى الذكري الـ77 لميلاده، انتقلت "أهل مصر" إلى مسقط رأسه بقرية شها التى تبعد عن مدينة المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية بقرابة الـ7 كيلو متر، والتقت بالحاج محمود البخرينى ابن عم الفنان عادل إمام. 

*البخريني: لم نري عادل امام إلا سويعات قليلة منذ وفاة السادات 

يقول البخريني: "لم نرى عادل إمام منذ وفاة الرئيس أنور السادات عندما قام بزيارة للقرية بعد وقف العمل الفنى لفترة هو والفنان يونس شلبى والفنان سعدي صالح، واستغرقت الزيارة لمدة ساعات قليلة وقام بزيارة أحد أصدقائه وبعد ذلك لم يأتي مرة أخرى".

وأضاف: "والدى كان ابن عم والد عادل إمام وبعد انتقاله للقاهرة من أجل العمل فى التمثيل والسينما لم يقوم بصلة الرحم مع أقاربه وأهله المتواجدون فى قرية شها ولم نعرف عنه شيء سوى من الأخبار عن طريق شاشات التلفزيون".

◄ اقرأ ايضًا: خبايا وأسرار عادل امام التي يحجبها عن جمهورله 

وتابع: "يأتى لنا الكثير من الأهالى يظنون أننا على صلة به لكى يطالبونا بتوصيل مشاكلهم من أجل أن يقوم بمساعدتهم، ولكننا نؤكد لهم أننا لم نتمكن من التواصل معه، وانقطعت صلة الود من بعد وفاة والده".

* البخريني: نحن أسرة ميسورة الحال وتأثرنا ببعده لصلة الرحم ليس إلا 

كما أكد البخرينى، أنهم أسرة متيسرة ماديا، ولم يقوموا بمحاولة التواصل مع عادل إمام نجل عمهم، من أجل عدم الظن أنهم يتواصلون معه من أجل الحاجة إليه، موضحا أن الأسرة لديها أراضى كثيرة ومنازل وتقوم بفعل الخير دائما للناس بدونه. 

◄اقرأ ايضًا: اشهر إفيهات عادل إمام التي سحرت جمهوره

كما أكد عدد من أهالى القرية، على أنهم لم يروا الزعيم عادل إمام من قبل بداخل القرية ولم يقوم بفعل شىء لأهالى مسقط رأسه، فيقول محيي خالد، أحد أبناء القرية: "نرى عادل إمام فى المسلسلات والأفلام فى التلفزيون فقط ونعرف أنه من أبناء قريتنا ولكن لم نشعر بذلك لأنه لم يقوم بعمل مستشفى أو مساعدة فى توصيل صوت أهالى قريته الذين يطالبون بتجديد المستشفى وعمل مدارس بداخل القرية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (1-2) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووووول للمصري