اعلان

في ذكرى ميلاده.. تعرف علي الأعمال التي تنحي فيها "الزعيم" عن البطولة المطلقة

عادل إمام

فنان متميز، يعد أبرز وأهم عمالقة السينما المصرية نجح في أن يأسر قلوب الملايين في مصر والوطن العربي وأصبح علامة مميزة للفن المصري علي مستوي العالم.

"الحريف، وشاهد مشفش حاجة، وحنفي الأبهة وشمس الزناتي، والواد محروس بتاع الوزير، والأرهابي، هو الزعيم عادل إمام، وفي ذكري مولده يستعرض " أهل مصر " أهم خمس أعمال شارك بهم الزعيم عادل إمام متنحيًا عن البطولة المطلقة..

أنا وهو وهي

نجح النجم عادل إمام في جذب الجماهير من خلال شخصية " دسوقي " وكيل حمدي المحامي الذي كان يجسد دوره الفنان فؤاد المهندس من خلال فيلم ومسرحية " أنا وهو وهي " بالرغم من عدم حصولة علي البطولة المطلقة، استطاع أن يترك بصمته بجملته الشهيرة " بلد بتاعة شهادات صحيح ".

أنا وهو وهي " بطولة فؤاد المهندس، شويكار،وتوفيق الدقن، الضيف أحمد تأليف عبد المنعم مدبولي وإخراج فطين عبد الواهاب.

مراتي مدير عام

كما شارك بدور ثانوي في "فيلم مراتي مدير " من خلال شخصية " أبو المجد " أحد موظفي الشركة التي تولت إداراتها " عصمت فهمي " وكانت تجسد شخصيتها الفنانة "شادية "

وشارك في بطولة العمل كلًا من شادية، صلاح ذو الفقار، توفيق الدقن، الضيف أحمد، كريمان، شفيق نور الدين من تأليف عبد الحميد جودة السحار وإخراج جمال عمار.

فيلم "كرامة زوجتي "

إنضم الفنان عادل إمام لفريق عمل فيلم " كرامة زوجتي " من خلال شخصية " أمين" التي جسدها بالفيلم

وشارك في بطولة " كرامة زوجتي " مجموعة كبيرة من الفنانين في مقدمتهم شادية، صلاح ذو الفقار، رجاء الجداوي، جورج سيدهم، شريفة ماهر، ثريا حلمي، من تأليف إحسان عبد القدوس وإخراج فطين عبد الوهاب.

فيلم " سبعة أيام في الجنة "

و في فيلم " سبعة أيام في الجنة " قدم الفنان عادل إمام شخصية " شكري " الذي كان يعمل في مجال الصحافة.

" سبعه أيام في الجنة " بطولة نجاة الصغيرة، حسن يوسف، أمين الهنيدي، يوسف فخر الدين، عادل إمام، توفيق الدقن،تأليف محمد مصطفي سامي وإخراج فطين عبد الواهاب.

فيلم " عفريت مراتي "

أستطاع الزعيم عادل إمام أن يلفت الإنتباه من خلال عبارة " هنحط السخ المحمي في سرسور ودنة " التي كان يرددها من خلال دور " شافعي " الذي جسدة في فيلم " عفريت مراتي ".

وشارك في بطولة العمل شادية، صلاح ذو الفقار، عماد حمدي، عادل إمام، حسن مصطفي، هالة فاخر، تأليف لوسيان لامبير وإخراج فطين عبد الوهاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً