اعلان

علي أنغام"بشرة خير".. دعوة في إسرائيل لدراسة اللهجة المصرية(فيديو)

كتب : سها صلاح

كشف موقع "ميدا" العبري عن إقبال كبير في إسرائيل على دورة تنظمها جامعة بار إيلان لتعليم الإسرائيليين اللهجة العامية المصرية.

وأوضح الموقع أن الدورة تتضمن عشر محاضرات مدة كل واحدة منها ساعتين، تعقد كل ثلاثاء من الساعة 18:30 – 20:30 مساء بدء من تاريخ 23 مايو 2017 بجامعة بار إيلان الواقعة في منطقة رمات جان شرق مدينة تل أبيب.

وأضاف أن الدورة تقدمها مدرسة الحكمة المتخصصة في تعليم اللغة العربية على يد الصحفي المصري السكندري هشام فريد، محلل الشئون المصرية والذي يقيم منذ سنوات في تل أبيب.

ووفقاً للموقع لاقت الدورة ردودًا مشجعة خاصة بين أبناء الجيل الثاني والثالث من المهاجرين اليهود من أصول مصرية، إضافة للكثيرين الذين ترعرعوا على أغاني المطربين المصريين الكبار.

وتابع الموقع من المثير للاهتمام المقارنة بين الشكل الذي ينظر به الإعلام العربي لتلك الدورة، وبين تعامل الإعلام الإسرائيلي مع تقارير حول تعلم اللغة العبرية بالجامعات العربية"، مشيرا إلى أن إسرائيل تشجع تعلم العبرية بالجامعات العربية باعتبارها نوعا من الفضول الثقافي والإيجابي والرغبة في التعرف على إسرائيل.

و تكلفة الدورة 1390 شيكل فقط (385 دولار)، ويمكن الدفع نقدا أو عن طريق التحويل المصرفي، والشيكات والائتمان المصرفي على 33 قسطًا.

هناك تخفيض 10% لخريجي مدرسة الحكمة، وتخفيض 5% لكل من يأتي بصديق،اللافت هو طريقة الإعلان عن الدورة التي تأتي من خلال مقطع من أغنية "بشرة خير" يظهر على خلفيتها الصحفي المصري هشام فريد وهو يتحدث اللغة العبرية داعيًا الإسرائيليين للانضمام له لتعلم العامية المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس