اعلان

خبير تعليمى عن تسريب الامتحانات: "مضروبة"

صورة ارشيفية

وجه خالد العمده، الخبير التعليمي، أن الامتحان المتداول على "السوشيال ميديا" نموذج مضروب وغير صحيح، مشيرا إلى أن الامتحان لم يطبع بعد وأن الامتحان له نماذج كثيرة ومنشور على صفحات الوزرة منذ فترة.

وأضاف " العمدة " لـ " أهل مصر"، أن شائعات التسريب التي تقوم بها هذه الصفحات، والتوتر الذي تثيره في نفوس الأسر المصرية، وعدم التركيز عند الأبناء هو المقصد الأساسي لها موضحًا أنه لا يتوقع أن يتم تسريب الامتحان هذا العام إذا تم تنفيذ خطة "البوكليت" بحذافيرها التي ستفوت الفرصة كاملة على منظومة الغش.

وشدد على ضرورة القضاء على السناتر ومراكز الدروس والمحاضرات المكثفة و"الضحك"، على الطالب وولي الأمر، لافتًا إلى أنه يقوم هذه الفترة بشرح الأنظمة التعليمية الجديدة ك" الفصل المقلوب" ونظام الثانوية الجديد وغيرها للنهوض بالتعليم.

وكانت إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة والمعروفة باسم "شاومينج بيغشش ثانوية عامة "، قد تداولت صورا لإمتحان اللغة العربية قالت عنه إنه الامتحان الخاص بالصف الثالث الثانوي.

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فى بيان لها، اليوم الأربعاء، تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة لهذا العام، على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة