اعلان

جامعة حلوان تكشف استعدادها للامتحانات

صورة ارشيفية

قال الدكتور جمال شكري، نائب رئيس جامعة حلوان، لشئون التعليم والطلاب، إن عملية الامتحانات تمر بحالة من الانتظام، دون وجود أي أزمات، مضيفا أن الجامعة استعدت للامتحانات بشكل جيد بتوفير كافة الخدمات للطلاب.

وأضاف شكري، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر "، أن هناك 23 حالة غش حتى الآن، بامتحانات الكليات، أكثرهم بالكليات الأكثر كثافة مثل "الحقوق والتجارة والآداب"، موضحا أن الجامعة وفرت 27 لجنة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك تعامل الجامعة مع 13 طالبا من المحكوم عليهم وفي السجون وتم توفير لهم كافة السبل للامتحان بالتعاون مع وزارة الداخلية ومصلحة السجون.

وأشار نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الجامعة تعاقدت مع وزارة الداخلية لتوفير وحدة إطفاء متحركة موجودة بالجامعة للتعامل مع أي ظرف طارئ، وكذلك توفير سيارات الإسعاف والخدمات الطبية، لافتا إلى أن هناك 3 مستشفيات متوفرة للجامعة للتعامل مع أي حالات أثناء الامتحانات وهم "الإنتاج الحربي- قصر العيني – 57357" بخلاف مستشفى الطلبة.

وأوضح شكري، أن الجامعة يوجد بها أكتر من 1600 ملاحظ، أثناء الامتحانات، مع وجود أعضاء هيئة التدريس والعاملين ووجود لجنة من الشئون القانوية لحين الانتهاء اليومي من الامتحانات، مبينا أن الجامعة وفرت أيضا خدمات اللوجيستية منها المياه والتهوية والكهرباء وكذلك العيادة الطبية من أجل راحة الطلاب وخاصة وأن هناك بعض الكليات ستكون بها امتحانات وقت شهر رمضان.

كما أكد نائب رئيس الجامعة، أن هناك تشديدات على الخدمات الأمنية بضرورة التواجد المستمر طوال فترة الامتحان وكذلك أفراد الأمن الإداري، لافتا إلى أن هناك إرشادات لوحية داخل مبنى كل كلية لاتباع تعليمات الكلية أثناء فترة الامتحان.

واختتم شكري، تصريحاته بالإشارة، إلى أن الجامعة ستقيم معسكرها الصيفي بمرسى مطروح بأفواج للطلاب وطلاب ذوي الاحيتاجات الخاصة مع وجود مرافين لهم من أقاربهم وكذلك الطلاب المتميزيين وأعضاء هيئة التدريس، لافتا إلى أن هناك خدمات تقدمها الجامعة للطلاب أثناء المعسكر وذلك في إطار النشاط الطلابي لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً