اعلان
اعلان

السيسي خلال حواره مع رؤساء تحرير الصحف.. القضاء مؤسسة محترمة.. والفتاوى غير المسئولة "تخلف"

الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الرئيس الأمريكي ترامب شخصية متفرده لا تقبل بغير النجاح ولدينا ثقة في قدراته ووعوده وهناك أشياء نعلن عنها وأشياء لا نعلنها، مضيفًا أن الرئيس الأمريكي ترامب هو الرقم الحاسم في الحل.

وأضاف الرئيس السيسي ردا على سؤال رؤساء تحرير الصحف القومية على قرار ترشحه لفترة رئاسية ثانية قائلا: لكل حادث حديث.

وقال الرئيس السيسي، خلال الجزء الثاني من حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية الأهرام والأخبار والجمهورية، إن القضاء مؤسسة محترمة ومجلس الدولة وضعوا اختيارهم وسأتخذ قراري طبقًا للقانون والمصلحة الوطنية.

وتابع الرئيس السيسي إن العرب والفلسطينيون مستعدون للسلام وهناك فرصة يجب اغتنامها، لافتًا إلي أن الإرهاب لم يعد يهدد بقاء الدولة وشعب مصر وحده صاحب القرار.

ولفت الرئيس السيسي أنه حريص على تلبية دعوة الملك سلمان ومصر والسعودية جناحا الأمة، مؤكدًا على أنه سيشارك في القمة العربية الاسلامية الأمريكية، مشيرًا إلي أن مصر مع أى جهد يشاهم في تحقيق الاستقرار ويكافح التطرف والارهاب

وأشار إلي أن الفتاوى غير المسئولة ضد جزء من النسيج الوطني تؤكد تخلف الفهم الديني.. ورد فعل المواطنين عليها ابلغ رد.

وأضاف الرئيس السيسي أنه سيعقد مؤتمر دولي للشباب نوفمبر المقبل، مستطردًا إلي أن مسئولون أجانب طلبوا الحضور للاطلاع على هذة الفكرة العبقرية.

أما عن مراسم تولي الرئيس الفرنسي ماكرون، قال الرئيس السيسي، إنه لا ينسى مشهد الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند مودعا الرئيس الجديد ماكرون بكل لطف وامان..واتمني تكراره في بلادي.

وقال الرئيس السيسي، أن الحكومة تدرس مقترحات ومشروعات قوانين لضبط الزيادة السكانية بعد ارتفاعها بمعدل يزيد على 3 امثال نسبة الزيادة بالصين.

اقرأ أيضًا: السيسي:

الإصلاح الإقتصادى ضروري لإستعادة القدرة الشرائية للجنيه (فيديو)

ولفت الرئيس السيسي، إلي أنه يقدر الدعم الروسي والعلاقات لا تتوقف على موضوع واحد، موضحًا أنه لن تستعيد عافيتها إلا بانتشال الدول المضارة مثل سوريا.

كما أكد علي رفضه استمرار الشعب السوري ودولته أسرى للجماعات الإرهابية، بقوله: "نرفض استمرار الشعب السوري ودولته أسرى للجماعات الإرهابية، ومصر لن تستعيد عافيتها إلا بانتشال الدول المضارة مثل سوريا".

وقال الرئيس السيسي، إن دور مصر إيجابي لايجاد حل سياسي فى ليبيا ورفع حظر السلاح عن جيشها الوطني اساس تحقيق الاستقرار وعودة الدولة.

وعن العلاقات المصرية السودانية، قال الرئيس السيسي: لا أقبل محاولة النيل من عمق العلاقات بين مصر والسودان، مستطردًا إلي أنه اتفق مع رئيس وزراء إثيوبيا على إزالة جميع مسببات التوتر.

أما عن الشائعات التي يرددها البعض بأن هناك صراعات بين أجهزة الدولة، قال الرئيس عبدالفتاح السيسى: لا يوجد صراع بين أجهزة الدولة، وهذا الكلام غير موجود على الإطلاق.

وأضاف السيسي: ولا تنسوا أن هناك مغرضين يطلقون شائعات الهدف منها النيل من هيبة الدولة مشيرا إلى أن معنى الصراع هو غياب صانع القرار.

اقرأ أيضًا: السيسي:

لا يوجد صراع بين أجهزة الدولة

وقال الرئيس: أنظم العمل بين الأجهزة بحكم سلطاتى الدستورية ثم على أى شيء سيتنافسون أو يتصارعون.

وقال الرئيس السيسى إنه ليس ممن يضيق بالمسئولية مهما كانت عسيرة ولا يشعر بالملل فى ذلك.

وأضاف: لست ممن يضيق بالمسئولية مهما كانت عسيرة.. فلا يمكن أن يكون هناك رجلا لديه عزة نفس ولا يحترم إرادة الجماهير.

وقال الرئيس السيسى: أريد أن أطمئن الشعب أنه سيد اختياره.

وتابع: ردي فى مؤتمر الإسماعيلية بأننى لن أستمر فى المنصب إلا بإرادة شعبية كانت إجابة على سؤال يقول هل لو جاءت نتائج الانتخابات فى غير صالحك ستستمر فى منصبك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً