اعلان

"أرابيسك" فيلم تسجيلي بـ"إعلام القاهرة" حول ممارسة فن الباليه

كتب : أحمد سعد

أنتج طلاب الفرقة الرابعة شعبة اللغة الإنجليزية بكلية الإعلام جامعة القاهرة، فيلما تسجيليا في إطار مشروع تخرجهم، حول ممارسة فن الباليه، ليجسد ثنائية الفن والثقافة.

قالت رضوة عادل إحدى المشاركات في المشروع، إن الفيلم الوثائقي القصير "أرابيسك"، يتناول تأثير الفن في تقدم المجتماعات، كما يتضمن الفيلم آلية اندماج الثقافة الشرقية بفن الباليه لإنتاج مزيج مؤثر، وذلك من خلال ومضات من أعمال الجيل الأول للباليه في مصر، متمثلا في علية عبد الرازق وجهودها نحو إرساء أسس مصرية لهذا الفن جنبا إلى جنب مع زميلها من الجيل الثاني عصمت يحيى، كما يستعرض الفيلم رواد الجيل المعاصر من راقصي الباليه في كل من بسمة وعبد الرحمن.

وتابعت رضوة في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن أحداق الفيلم تجسد جهود ومعاناة الراقصين على إختلاف الأجيال و ما يستشرفه الراقصون لمستقبل الباليه في مصر، موضحة أنه من المنتظر أن يتم عرض الفيلم لأول مرة غدا الخميس بمقر كلية الإعلام بجامعة القاهرة.

ويشارك في تنفيذ الفيلم، رضوة عادل، منى رأفت، منى مجدي، أميرة لقمه، دنيا احمد، ندى نجم، إسراء جمال، سلمى طنطاوي، منى عبدالرحمن، نهى رشيد، دينا محمد، بسمة مجدي، سارة نويجي، مروة حسين، جيلان طارق، وذلك تحت إشراف الدكتورة منة عبدالحميد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً