اعلان

حملة "معا ضد العنف والإرهاب" تواصل فعالياتها بدمشير المنيا

يواصل مركز تدريب العاملين وتنمية مهاراتهم بالمنيا، جهوده في استكمال فعاليات حملة (معًا ضد العنف والإرهاب) على مستوى مراكز وقرى المنيا، بهدف التعريف بطبيعة التطرف والإرهاب وآثارهما السلبية على الأمن القومي وعلى اقتصاد الدولة وتأثيره على حال المواطن المصري.

وقال الدكتور رضا فاروق مدير مركز تدريب العاملين وتنمية المهارات، إنه تم أمس، تنظيم ندوة ضمن فعاليات الحملة بالوحدة المحلية لقرية دمشير التابعة لمركز ومدينة المنيا، بحضور أميرة عبد الفتاح مدير إدارة المرأة والطفولة والأمومة بالمحافظة، والشيخ محمد جابر ممثل مديرية أوقاف المنيا، وحمدي ذكي رئيس الوحدة المحلية بقرية دمشير.

وأضاف مدير المركز أن محاور الندوة دارت حول إلقاء الضوء على مفهومي العنف والإرهاب وتأثير اﻻرهاب على أمن واستقرار المواطنين والدولة المصرية وفضح مخططات الجماعات اﻻرهابية التي تستهدف هدم الدولة وتدمير بنيتها وزعزعة اﻻستقرار اﻻقتصادي واﻻجتماعي، بالإضافة إلى توضيح خصائص مرتكبي الأعمال الإرهابية والتي تحتاج إلى التعامل بها بكل حسم وإعادة توجيه حتى ﻻتنشر أفكارها المغلوطة والتي تؤثر سلبا على أفكار شباب مصر الحبيبة الذي يتميز بالوسطية واﻻعتدال ورفض العنف واﻻرهاب ورفض من يسلك هذا السلوك غير اﻻنساني والهمجي.

ولفت إلى أن اللقاء تناول أيضا أساليب التربية والتنشئة الأسرية السليمة التي تخلق جيلا واعيا يعرف معنى الوطنية وقيمة وطنه مصر ويسعى للحفاظ عليها ويقف بجانبها ضد الجماعات اﻻرهابية المتطرفة لحماية مصر من خطط اﻻرهابين الخبيثة التي تسعى للنيل من مصر.

من جانبها، قالت المهندسة أميرة عبد الفتاح مدير عام إدارة المرأة والطفولة والأمومة بالمحافظة، إن أسباب اﻻختلاف في الرأي ناتج من جراء التعصب في الرأي وقطع أواصر الحوار وبالتالي تبني سلوك العنف نتيجة لبعض المفاهيم الخاطئة تظهر نتيجته في اﻻرهاب.

وتناول الشيخ محمد جابر ممثل مديرية أوقاف المنيا ضرورة نشر القيم اﻻيجابية السليمة في المدارس والجامعات والمنازل والشوارع وعن عناية الإسلام بحقوق أفراد المجتمع بكافة أشكاله وود اﻻخرين حتى لو كنا مختلفين عنهم في الرأي أو المعتقد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
500 جنيه مكافأة لطالب من محافظ بورسعيد داخل اللجنة: «ما بخدش دروس خصوصية»