اعلان

مفاجأة.. "إيفانكا" ترامب الرئيس الجديد لامريكا(فيديو)

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : سها صلاح

سلطت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية الضوء على التأثير المتزايد لـ إيفانكا ترامب، في الإدارة الأمريكية منذ أن استحدث لها والدها منصبًا رسميًا دون أن تتقاضى عليه أجرًا.

ذكر التقرير أن إيفانكا ترأست أمس اجتماعًا موسعًا في البيت الأبيض مع أعضاء في الكونجرس، والذي تركزت مناقشاته حول قضية الاتجار بالبشر، موضحًا أن هذا الاجتماع يجيء في الوقت الذي ألقى فيه ترامب خطابًا أمام الطلبة في أكاديمية خفر السواحل الأمريكية.

وأفاد التقرير أن الاجتماع الذي حضره شخصيات بارزة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، ينظر إليه المراقبون على أنه يعكس النفوذ المتنامي لـ إيفانكا البالغة من العمر 35 عاما في إدارة ترامب.

وعقب الاجتماع، تحدثت ابنة ترامب لمدة دقيقتين حول الجهود التي يبذلها البيت الأبيض في إطار مواجهة الاتجار بالبشر حول العالم.

وقالت ليندسي والترز الناطقة باسم البيت الأبيض: إن الاجتماع كان بمثابة متابعة لاجتماع آخر عُقد في فبراير الماضي بين الرئيس ترامب وابنته إيفانكا وممثلين من منظمات مختلفة معنية بمكافحة الاتجار بالبشر.

ويواجه ترامب اتهامات بإصدار الأوامر إلى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" المقال جيمي كومي بتجاهل التحقيقات في صلته بالرئيس الروسي فلاديمبر بوتين.

كان الرئيس الأمريكي قد أقال جيمس كومي من منصبه مؤخرًا، ما أثار جدلا سياسيًا خاصة وأن كومي كان يقود التحقيق حول مزاعم بشأن التدخل الروسي فى انتخابات الرئاسة الأمريكية.

إقالة كومي أثارت شكوك الديمقراطيين وآخرين في أنَّ البيت الأبيض يحاول إضعاف التحقيق الذي يجريه "إف.بي.آي" بخصوص التدخل الروسي في الانتخابات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً