اعلان

وزير الزراعة: تقنين وضع اليد على مساحة 526 ألف فدان تحت الدراسة

الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه عقب انتهاء المرحلة الأولى من إزالة التعديات على أراضى الدولة، ستعمل الحكومة على عدم تكرار ظاهرة التعدى على أراضى الدولة مستقبلًا، وستضع الحكومة ممثلة فى الجهات المعنية آليات صارمة لتقنين أوضاع الزراعات الجادة فى المناطق الصحراوية.

وأضاف الوزير، فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، أنه تم إرسال كشوف تتضمن خرائط إلى المحافظين بـ 8547 طلب تقنين وضع يد تقدم بها أصحابها إلى هيئة التعمير منذ عام 2013 ولم يتم البت فيها، وذلك حتى لا تشملهم عملية الإزالة، على أن يقوم المحافظون بالتأكد من جدية الزراعة من خلال لجان مشكلة، لافتا إلى أن مساحة الأراضى تبلغ 526 ألفًا و795 فدانًا.

وأضاف الوزير أنه تم تشكيل غرفة عمليات فى الوزارة بالإضافة إلى مشاركة مهندسى الوزارة فى غرف العمليات المركزية فى المحافظات للمساهمة فى تنفيذ قرارات الإزالة.

وأوضح الوزير أن الحملة الحالية للإزالات تتضمن إزالة كافة التعديات على أراضى هيئة التعمير والتنمية الزراعية ومناطق الاصلاح الزراعى ومحطات البحوث التابعة لمركزى البحوث الزراعية والصحراء وقطاع الإنتاج، والتى تم التعدى عليها خلال المرحلة الماضية، مؤكدًا ارسال خرائط إلى كل المحافظين بالاحداثيات التى تقع فيها المناطق والتى صدرت قرارات جمهورية بتبعيتها لوزارة الزراعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً