اعلان

الجمهور الأوروبي يطالب بتكرار تجربة السيمفوني المصري بالنمسا

صورة ارشيفية

اختتم أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو أحمد الصعيدى جولته في النمسا بحفل أقيم علي مسرح قاعة موتسارت بمدينة سالزبورج.

صرحت بذلك الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس الأوبرا والوفد الفني وأضافت أن المشهد المشرف للأوكسترا لم يختلف كثيرا في سالزبورج عن فيينا من حيث توافد الجمهور الأوروبي الذى ملأ جنبات المسرح علي الحفل للمرة الثانية ليصبح كامل العدد ليضيف لرصيد الفن المصري، حيث أن الاوركسترا عزف في أشهر قاعتين للموسيقى في أوروبا اللذان شهدا ميلاد العديد من الأعمال الكلاسيكية التي باتت جزء هام من تاريخ الفن العالمي.

وأشارت أن هذا الإقبال الجماهيري يؤكد علي السمعة الطيبة التى يتمتع بها الأوركسترا والعازفيين المصريين وأوضحت أن الإشادة بالمستوى الفني وتألق العازفين ومهارتهم دفع الجمهور الأوروبي لتحيتهم لمدة تجاوزت أربعة دقائق من التصفيق المتواصل وهو الأمر الذى ترك أثر إيجابيا في النمسا مما دفع المسئولين والجمهور والجاليات المصرية العربية طلب تكرار هذه التجربة بشكل دوري لما له من أثر إيجابي ينعكس علي العديد من المحاور التى تخدم الوطن.

وأوضحت أن جولة الأوركسترا تعد مهمة وطنية لسفراء القوة الناعمة لإظهار الوجه المشرق للثقافة والفنون المصرية استكمالا للجهود الدبلوماسية الرامية إلى الحوار مع العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله