اعلان

في ذكرى وفاة حسن مصطفى.. لم يعرفه الجمهور إلا ناظرًا لمدرسة المشاغبين

الفنان حسن مصطفى

فنان متميز، ساعدته ملامح وجهه البشوشة في كسب حب المشاهدين والاستيلاء على أجمل الأدوار الكوميدية دون منازع، ويعد من أبرز أدواره "ناظر مدرسة المشاغبين، أبو العيال، رمضان السكري" إنه الفنان المبدع حسن مصطفى.

وفي ذكرى وفاته تعرض بوابة "أهل مصر" أهم محطات حياته:

1_ ولد حسن مصطفى إسماعيل يوم 26 يونيو عام 1933 بالقاهرة، وتخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1957.

2-التحق الفنان القدير بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 1957، رغبة منه في دراسة التمثيل للتطوير من أدائه الفني الذي أمتاز بالسهل الممتنع.

3-بدأ حسن مصطفى، العمل في مجال التمثيل منذ أن كان عمره 22 عام، إلا أن الجمهور لا يتذكر حسن مصطفى على الشاشة إلا وهو كبير السن.

4-التحق حسن مصطفى بفرقة "إسماعيل يس" و"الفنانين المتحدين" ومسارح التليفزيون، وقدم العديد من المسرحيات، منها: "حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، الكدابين قوي، دو ري مي فاصوليا".

5-وقدم للسينما عدد كبير من الأفلام وأشهرها "مطاردة غرامية، العتبة جزاز، الزواج على الطريقة الحديثة، عفريت مراتي، نص ساعة جواز، أضواء المدينة، فيفا زالاطا، مولد يا دنيا، غريب في بيتي، العذاب فوق شفاه تبتسم، حسن ومرقص، أرض النفاق، أخطر رجل في العالم، معلش إحنا بنتبهدل، الدادة دودي، بنات العم، إجازة غرام".

6-كما شارك في العديد من المسلسلات وأشهرها "أهلا بالسكان 1984، بكيزة وزغول، أنا وأنت وبابا في المشمش، رأفت الهجان، ترويض الشرسة، من الذي لا يحب فاطمة، يوميات ونيس - الجزء الخامس والسادس، عباس الأبيض في اليوم الأسود، يتربى في عزو، وتوالت الأحداث عاصفة، ياسين في مستشفى المجانين، ليالي، البحث عن الضحية، ملح الأرض، العميل 1001، شيخ العرب همام، البخيل وأنا".

7-وكانت له أعمال مسرحية كثيرة ومنها "حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، الكدابين قوي، دو ري مي فاصوليا، عائلة عصرية جدًا".

8-تزوج من الفنانة ميمى جمال في يوم 26 يونيو عام 1966 وأنجب منها بنتين.

9-في مثل هذا اليوم رحل الفنان حسن مصطفى، عن دنيانا عن عمر يناهز 81 عاما بمستشفى الأنجلو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | شوبير ينقذ الأهلي