اعلان

وزير النقل يتابع أعمال الطريق الدائري

الدكتور هشام عرفات وزير النقل

تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أعمال صيانة الطريق الدائري، وطالب بضرورة الاستمرار في رفع كفاءة الطريق وما يتضمنه من وضع حلول دائمة لمشكلة فواصل الكباري، وخاصة فاصل المريوطية الذي يوجد به مشكلات فنية منذ عدة سنوات.

ووجَّه عرفات، بتدعيم بعض العناصر الإنشائية اسفل الكوبري في هذه المنطقة وليس فقط تدعيم الفاصل.

وأشار وزير النقل، إلى التنسيق مع المرور للتأكيد على التزام سائقي النقل الجماعى بمحطات نقل الركاب على الطريق، لافتا الى ضرورة الإهتمام بعوامل الآمان واللوحات الإرشادية، خاصة على مخارج ومداخل الطريق، والاستمرار في أعمال النظافة في جميع القطاعات واستمرار ازالة الحملات الخاصة بازالة التعديات على هذا الطريق الحيوي المهم.

ثم توجه وزير النقل لمتابعة أعمال تنفيذ طريق شبرا - بنها الحر، المدرج بالمشروع القومى للطرق بطول 40 كم، لمتابعة معدلات التنفيذ والاطمئنان على سير معدلات التنفيذ وفق الجدول الزمنى خاصة بعد تكثيف المعدات والعمل على مدار الأسبوع على مدار 24 ساعة.

وتفقد الوزير قطاعات المشروع وأكد على الانتهاء من كافة الأعمال الصناعية بالمشروع وعددها 62 عمل صناعى (38 كوبرى و24 نفق) حتى يتم استغلال الفترة المتبقية في الجدول الزمني للانتهاء من المشروع في أعمال الرصف والتشطيبات واللوحات والعلامات الإرشادية، مشيرًا إلى أن أعمال النيوجرسى يجب ان تكون أعلى مستوى، خاصة وان استلام المشروع سيكون بأحدث الأجهزة ووفق قياسات الجودة العالمية.

جدير بالذكر أن الطريق يساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي، الذي يمر عليه ما يزيد عن 140 ألف سيارة في اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً