اعلان

تعرف على أبرز 11 مباراة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي

صورة تعبيرية
كتب : كمال حسن

بالرغم من أن الدورى الإنجليزى لم ينتهى بعد،وبعد تتويج تشلسى رسميًا بالدورى الانجليزى هذا الموسم، لكن هناك بعض المباريات كانت شاهدة على دراما الدورى الانجليزى هذا الموسم.

ويقدم "أهل مصر" ابرز المباريات التى جعلت الدورى الإنجليزى هذا الموسم اكثر إثارة.

1- 24 سبتمير 2016 ارسنال 3 - تشلسى 0

فى بداية الموسم كان المدير الفنى الايطالى انطونيو كونتى لايزال لم يتعود على اجواء الدورى الانجليزى وكان يعتمد على الخطة التى كان يتبعها جوزيه مورينو المدير الفنى السابق للبلوز بوجود 4 مدافعين فى الخلف وقد ادت هذه الاستراتيجية الى خسارة تشلسى المباراة بنتيجة ثقيلة بثلاثية نظيفة.

وقرر بعدها كونتى اللعب بطريقة 3-4-3 ومنذ حينها بدأ تشلسى فى نتائجه الايجابية.

2- 15 اكتوبر 2016 كريستال بالاس 0 - وست هام 1

بعد 5 مباريات بدون فوز استطاع وست وهام يونايتد الفوز على كريستال بالاس بهدف نظيف احرزه الارجنتينى لانزينى فى الدقيقة 19.

وفى هذه المباراة اهدر بنتيكى مهاجم كريستال بالاس ضربة جزاء.

ويقدم وست هام هذا الموسم مستوء سيء جدًا بالمقارنة بالموسم الماضى الذى حقق فيه المركز السادس.

3- 23 اكتوبر 2016 تشلسى 4 - مانشستر يونايتد0

فى هذه المباراة قرر انطونيو كونتى تغيير خطته واللعب بطريقة 3-4-3 واثبتت طريقته نجاحها واستطاع تحقيق فوز كبير على نادى مانشستر يونايتد برباعية نظيفة تألق فيها الجناح البلجيكى ايدين هازارد نجم هجوم البلوز.

4- 26 نوفمبر 2016 تشلسى 2- توتنهام هوتسبير1

لم تكن نتيجة مباراة مانشستر يونايتد مفاجأة ففى ديربى لندن بين تشلسى وتوتنهام هوتسبير استطاع تشلسى الفوز فى مباراة صعبة جدًا على الجار توتنهام هوتسبير.

5- 3 ديسمبر 2016 مانشستر سيتى 1-تشلسى3

فى مباراة صعبة على ارضية ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر وبالرغم ان كاهيل احرز هدف فى مرماه بالخطأ،استطاع تشلسى فى النهاية الى الفوز على مانشستر سيتى بثلاثية ليؤكد تشلسى انه قادم بقوة للمنافسة على البريميرليج.

6- 4 ديسمبر 2016 بورنموث 4-ليفربول3

بعد فوز تشلسى الكبير على مانشستر سيتى كان على ليفربول الفوز على بورنموث للضغط اكثر تشلسى ولكن جاءت الرياح بما لاتشتهى السفن ففى مباراة تعتبر هى الاكثر درامية فى الدورى الانجليزى وبعد تقدم ليفربول بثلاثة اهداف استطاع نادى بورنموث التعادل ثم الفوز على الريدز فى مباراة قمة فى الاثارة.

7- 12 فبراير 2017 سوتنزى سيتى 2-ليستر سيتى0

كانت اخر مباراة للايطالى كلاوديو رانييرى المدير الفنى لنادى ليستر سيتى وصاحب معجزة الدورى الانجليزى الموسم الماضى قد تم اقالته بسبب سوء النتائج وكانت مباراة سوانزى سيتى هو اخر مباريات العجوز الايطالى بسبب اقتراب ليستر من مراكز الهبوط واستطاع سوانزى من تحقيق 3 نقاط غالية فى مشواره فى الدورى الانجليزى.

8- 30 ابريل 2017 توتنهام هوتسبير2-ارسنال0

بعد 50 عام استطاع نادى توتنهام هوتسبير الفوز على ارسنال ذهابًا وايابًا فى بطولة الدورى الانجليزى وفاز توتنهام على ارسنال بثنائية نظيفة.

9- 5 مايو 2017 وست هام يونايتد1-توتنهام هوتسبير 0

كانت مباراة الحسم فى الدورى الانجليزى،نادى توتنهام كان هو المنافس الوحيد لنادى تشلسى فى الترتيب لكن فى هذه المباراة استطاع وست هام ان يقدم هدية لنادى تشلسى وان يفوز على توتنهام بهدف نظيف احرزه الارجنتينى لانزينى.

10- 6 مايو 2017 سوانزى سيتى 2-ايفرتون0

فى هذه المباراة قاد المهاجم الاسبانى فيرناندو يورينتى فريقه ليستر سيتى الى الابتعاد عن الهبوط والفوز على ايفرتون بثنائية نظيفة وضمن سوانزى سيتى البقاء فى الدورى الانجليزى الموسم القادم بفضل لورينتى.

11- 21 مايو 2017 ارسنال وليفربول ومانشستر سيتى والفرصة الاخيرة للعب فى دورى ابطال اوروبا الموسم القادم

سيكون يوم الاحد القادم هو نهاية مباريات الدورى الانجليزى هذا الموسم بعد ان تأكد هبوط كلًا من هال سيتى وسندرلاند وميدلزبره الى الشامبيونشيب.

لكن ستكون هناك منافسة ساخنة جدًا بين كلًا من ارسنال وليفربول ومانشستر سيتى لتحديد المركز الثالث والرابع المؤهل لدورى ابطال اوروبا الموسم القادم.

وسيلاقى ارسنال نادى ايفرتون،بينما سيلعب ليفربول مع ميدلزبره الهابط،ومانشستر سيتى سيلعب مع واتفورد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يكشف موقفه من التعاقد مع كريم البركاوي مهاجم الرائد السعودي (خاص)