اعلان

"الكبد المصري": مستمرون في محاربة فيروس سي حتى تحقيق حلم الرئيس

انطلق منذ قليل، فعاليات مؤتمر مؤسسة الكبد المصري، لإعلان ٢٠ قرية مصرية خالية من فيروس سي، وأول مدينة مصرية مدينة الكردي بمحافظة الدقهلية خالية من الفيروس، وذلك بحضور الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد شعراوي محافظ الدقهلية.

وقال الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إن رقم 20 يمثل قيمة هامة للكبد المصري اليوم، حيث تحتفل المؤسسة بمرور ٢٠ عاما على إنشائها، ووصول عدد فروعها على مستوي الجمهورية إلى٢٠ فرع، بالإضافة إلى نجاح مشروع قرية خالية من فيروس سي في القضاء علي المرض بـ٢٠ قرية.

وأضاف أن حلم قري خالية من فيروس سي بدأ في مايو ٢٠١٥ بقرية واحدة، وأصبح الآن حقيقة تنفذ في ٣٦ قرية بمختلف محافظات الجمهورية، مؤكدا أن المؤسسة لا تدخر جهدا لتحقيق حلم الرئيس مصر خالية من فيروس سي٢٠٢٠.

وأشار شيحة إلى أن الكبد المصري تعمل علي محور آخر وهو جامعة خالية من فيروس سي، حيث بدأ العمل بجامعة المنصورة، وجامعة بني سويف، وجامعة سوهاج، وجامعة حورس، وجامعة دمياط تمهيدا لاعلانهم خاليين من فيروس سي خلال شهور قليلة.

وشهد المؤتمر حضور موسع لأعضاء مجلس النواب، وإعلاميين، ونجوم الكرة المصرية، والفنانين، والشخصيات العامة.

ويتم العمل على مشروع قري خالية من فيروس سي من خلال مسح آلاف المواطنين وعلاج المصابين، وكذلك التطعيم ضد فيروس بي، بالإضافة إلى حملات التوعية الصحية بطرق الوقاية، وهو ما أشادت به منظمة الصحة العالمية في كتابها السنوي، والذي اتخذت فيه قرية العثمانية بمركز المحلة التابع لمحافظة الغربية كنموذج يحتذي به في العالم لمكافحة فيروس سي في المجتمعات كثيفة السكان.

وتمتلك مؤسسة الكبد المصري عدة فروع تنتشر علي مستوي محافظات الجمهورية، وصلت لأكثر من ٢٠ فرعا يقدمون خدمة على أعلى مستوي باستخدام أحدث التقنيات العالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً