اعلان
اعلان

تناول اللبن يساعد في علاج الاكتئاب

أشارت دراسة أجراها باحثون في مدرسة الطب بجامعة فيرجينيا ونشرت تفاصيلها في دورية Scientific Reports ونقلها موقع medicalnewstoday إلى أنَّ بكتيريا بروبيوتيك الموجودة في اللبن قد تكون بديلاً فعالاً لعلاج الاكتئاب. ووجد الباحثون أن الملبنة - البكتيريا الحية "الصديقة" الموجودة في اللبن لها سلوك عكسي على الاكتئاب.

وأفاد الباحث الدكتور ألبان جوتييه من مركز الدماغ وعلم المناعة في ولاية فرجينيا بأنَّ "الأمل الكبير لهذا النوع من البحوث هو أننا لن نحتاج إلى عناء العقاقير المعقدة والآثار الجانبية، بل إن التحسن سيرتبط بتغيير النظام الغذائي لتغيير البكتيريا وإصلاح الصحة والمزاج"

وقد بيَّنت مجموعة من الدراسات أن microbiome الأمعاء تؤدي دوراً هاماً في مجال الصحة النفسية. ووجدت البحوث المنشورة في عام 2014، على سبيل المثال، أن البروبيوتيك، التي تعزز وفرة من بكتيريا الأمعاء الصديقة، تساهم في خفض القلق والتوتر لدى البالغين. وكشفت البحوث أنها أدَّت إلى مستويات منخفضة من الاكتئاب لدى الفئران.

وتشير هذه النتائج إلى أن الملبنة بما في ذلك في النظام الغذائي لديها القدرة على علاج الاكتئاب من طريق زيادة مستويات الكينورينين، ولكن الباحثين كشفوا الحاجة إلى مزيد من البحوث لتأكيد هذه النظرية. ويقول الباحثون إنَّه لا ضرر في تناول مرضى الاكتئاب اللبن في وجباتهم إضافةً إلى عدم تناولهم أدوية من دون استشارة أطبائهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض