اعلان

وزير الكهرباء يتابع تنفيذ محطات توليد التيار بالتعاون مع "سيمنس"

وزير الكهرباء

اجتمع صباح اليوم السبت، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وعدد من قيادات القطاع بممثلين لكل من شركة سيمنس وأوراسكوم والسويدى، فى إطار الحرص على المتابعة المستمرة لتقدم سير الأعمال لتنفيذ محطات توليد الكهرباء الثلاث الكبرى التى يتم تنفيذها بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية وشركائها المحليين( أوراسكوم والسويدى ).

وأوضح الدكتور شاكر، فى بيان اليوم، أنه يجرى العمل بالمحطات الثلاث على قدم وساق موضحا أن التنفيذ يتم بمعدلات جيدة تفوق تنفيذ طبقًا الجداول الزمنية المعدة لذلك، ووصلت نسب الإنجار فى تنفيذ محطة بنى سويف إلى حوالى 86.4%، والبرلس إلى حوالى84%، والعاصمة الإدارية إلى84%.

وشدد شاكر على سرعة تنفيذ المشروعات الثلاث مؤكدًا على ضرورة تذليل كافة العقبات التى تعوق دون التنفيذ فى الموعد المحدد حتى يكتمل إدخال كل المحطات تجاريًا فى مايو 2018.

وجدير بالذكر أن تلك المحطات تأتى ضمن مجموعة من المشروعات التى تم التعاقد عليها ـ خلال المؤتمر الإقتصادى الذى عقد فى شرم الشيخ ـ مع شركة سيمنس العالمية وشركاؤها المحليين لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية بقدرات تصل إلى 14400 ميجاوات لمجابهة الزيادة المطردة فى الأحمال ولتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروعات الإستثمارية الجديدة. وتتكون كل المحطة من 4 موديول وكل موديول يتكون من 2 تربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات، و1 تربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات و2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف