اعلان

غدًا.. الحكم في دعوى اسقاط الجنسية عن "البرادعي"

البرادعي

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، غدًا الأحد، الحكم فى الدعوى المقامة من المحامي سمير صبري، التي يطالب فيها بإسقاط الجنسية عن الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق.

كان المحامي سمير صبرى، أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، طالب فيها بإسقاط الجنسية المصرية عن الدكتور محمد البرادعي، وذكر فى دعواه أنه دأب على التحريض ضد مؤسسات الدولة.

وأكد مدير المركز العربي للنزاهة والشفافية شحاته محمد شحاته، أن معظم دعاوى إسقاط الجنسية عن الرؤساء السابقين والوزراء والشخصيات العامة لا تُنفذ إلا إذا توافرت شروط إسقاط الجنسية، لافتًا إلى أن المواطن يحكم عليه طبقًا للقانون والنظام القضائي المصري، وليس بكثرة الدعاوى.

وأضاف في تصريح خاص، أن هناك مجموعة من الحالات التي يتم على إثرها إسقاط الجنسية المصرية؛ منها التجنس بجنسية أجنبية دون الحصول على إذن من وزير الداخلية، أو دخول أي شخص للخدمة العسكرية لأي دولة خارجية وذلك دون أن يحصل على إذن من وزير الحربية.

وأشار إلى أن الانضمام إلى جماعة الإخوان لا يسقط الجنسية عن أي مصري، وبالتالي فإن عدد كبير من الدعوى المقامة ضد كثير من قيادات الإخوان التي تطالب بإسقاط الجنسية عنهم لإنضمامهم للإخوان سيتم رفضها لعدم توفر شروط إسقاط الجنسية بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً