اعلان

محافظ الدقهلية: استرداد ٥٩٨٨٠٣ متر مربع من أملاك الدولة (صور)

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، استرداد وإزالة التعديات على ٥٩٨٨٠٣ متر مربع، بالإضافة إلى 10 أفدنة ببحيرة المنزلة، منذ بدء حملة استرداد أراضي الدولة الثلاثاء الماضي، وحتى مساء أمس الجمعة.

وقال المحافظ في بيان صحفى له، إنه تم تشكيل لجنة عليا بديوان عام المحافظة لمتابعة الإزلالات على أملاك الدولة برئاسة اللواء فايز شلتوت، السكرتير العام، وعضويه المهندس مختار الخولى، السكرتير العام المساعد، وكافة الاجهزة الأمنية والقوات المسلحة ومديرو عموم الهيئات والمناطق ومديريات الخدمات المختصة والادارات العامة بالديوان العام وإدارات الأملاك والمتابعة والشئون الهندسية والشئون القانونية ومناطق الآثار والأوقاف والاصلاح الزراعي والزراعة والري والسكة الحديد.

وأشار المحافظ إلى أن اللجنة في حالة انعقاد دائم لمتابعة عمليات تنفيذ الإزالات للتعديات على أملاك الدولة فى جميع القطاعات.

وأوضح الشعراوي، أن من أهم التكليفات المنوط بها اللجنة هي القيام باتخاذ كافة الاجراءات الواجبة حيال الإزالة للتعديات على كافة أصول وممتلكات ومنشآت الدولة، واتخاذ الاجراءات الخاصة بسحب واسترداد الأصول والممتلكات وكافة الحقوق المالية المستحقة للدولة جراء التعدي، بالإضافة إلى وضع آليات التعامل مع المساحات التي تم إزالة التعدي عليها والحفاظ عليها ومنع التعدي عليها مرة أخرى.

وتابع المحافظ قائلًا:"أن الدولة بكامل أجهزتها حريصة كل الحرص على تطبيق القانون واسترداد حقوقها إلى جانب حقوق ومصالح المواطنين".

وأكد الشعراوي، أن المحافظة تعمل بصفة مستمرة على إزالة التعديات ولكن في هذه المدة القصيرة التي لا تتجاوز أربعة أيام هناك قوة دفع ساندت عمليات الإزالة لتتم على قدم وساق بتعاون كافة أجهزة الدولة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية والجهاز التنفيذي والوحدات المحلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً