اعلان

تعرف على أفضل 11 لاعبًا بالبوندسليجا هذا الموسم

بايرن ميونيخ
كتب : كمال حسن

انتهت مباريات الدورى الألمانى لهذا الموسم بتتويج نادى بايرن ميونيخ للعام السادس على التوالى.

وحقق نادى لايبزيج الصاعد حديثًا للبوندسليجا مركز الوصيف لأول مرة بعد صعوده هذا الموسم بينما استطاع بروسيا دورتموند تحقيق المركز الثالث بفارق نقطتين عن هوفنهايم صاحب المركز الرابع.

ويقدم "اهل مصر" تقريرًا عن أفضل 11 لاعب بالدورى الألمانى هذا الموسم

حراسة المرمى: مانويل نوير"بايرن ميونيخ"

يمكن القول بأنه أفضل حارس مرمى فى العالم برغم بلوغه سن 31،استطاع نوير أن يحافظ على نظافة شباكه لأكثر من نصف مباريات بايرن ميونيخ هذا العام ولكنه تعرض لكسر فى الساق حرمه من اكتمال نظافة شباكه مع بايرن ميونيخ.

المدافع الايمن: فيليب لام "بايرن ميونيخ"

اخر مواسم الاسطورة الألمانية فيليب لام الذى أعلن اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم لكن بالرغم من تقدمه فى السن إلا أن لام قد مستوى مبهرًا هذا الموسم اختتمه بالتتويج بالدورى الالمانى مع بايرن ميونيخ.

الدفاع:ويلى اوربان "لايبزيج"

لعب أوربان مدافع لايبزيج دورًا كبيرا هذا الموسم فى تحقيق لايبزيج وضافة البوندسليجا هذا الموسم تدخلاته الدفاعية وصلابته أثرت كثيرًا على مستوى لايبزيج هذا الموسم ويستحق بالفعل أن يكون بين الأفضل هذا الموسم.

الدفاع: ماتس هوملز "بايرن ميونيخ"

العائد مرة اخرى الى بايرن ميونيخ بعد سنوات قضاها فى بروسيا دورتموند،غاب عن الفريق 3 مباريات هذا الموسم بسبب الاصابة إلا أنه قدم بطولة كبيرة استحق من خلالها التواجد فى تشكيلة الافضل هذا الموسم.

المدافع الأيسر: ديفيد آلابا "بايرن ميونيخ"

مفتاح لعب بايرن ميونيخ الهجومى دائمًا يثبت آلابا أنه الأفضل فى مركزه فى أوروبا، لكن هذا الموسم يمكن القول أن آلابا كان نجم الفريق البافارى فلعب هذا الموسم فى وسط الملعب وقلب الدفاع، بالاضافة الى مركزه الـساسى المدافع الأيسر ولا يوجد لاعب فى الدورى الألمانى يستطيع منافسة آلابا فى مركز المدافع الأيسر.

خط الوسط الدفاعى:تياجو الكانتارا "بايرن ميونيخ"

بالرغم من مشاكل إصابة الركبة التى عانى منها فى موسم 2014-2015 إلا أن تياجو قدم هذا الموسم مستوى مبهرًا جدًا خاصة على صعيد التدخلات الدفاعية والمساهمات الهجومية.

خط الوسط الدفاعى:إميل فورسبرج"لايبزيج"

لاعب لايبزيج الشاب الذى قدم مستوى مبدع جدًا هذا الموسم وساهم فى صناعة الفرص لفريقه وساعد خط هجوم لايبزيج كثيرًا هذا الموسم.

صانع الألعاب: عثمان ديمبيلى "بروسيا دورتموند".

صاحب الـ20 عام وأفضل لاعب صاعد فى الدورى الألمانى هذا الموسم قدم ديمبيلى موسم مميز جدًا وساعد دورتموند كثيرًا هذا الموسم سواء بأهدافه الحاسمة أو تمريراته المتقنة وله الدور الأبرز فى احتلال دورتموند المركز الثالث هذا الموسم.

الجناح الايمن: آريين روبين "بايرن ميونيخ"

روبين لايزال شابًا،حقًا اداء روبين هذا الموسم لايمكن أن يكون أداء للاعب فى عمر 33 عامًا بالرغم من ضعف مستواه الدفاعى هذا الموسم إلا أن بطولة البوندسليجا هذا الموسم يرجع الفضل فيها للجناح الهولندى آريين روبين والذى قدم مستوى رائع جدًا ويستحق أن يكون أفضل لاعب فى البطولة هذا الموسم.

رأس الحربة: روبرت ليفاندوفسكى "بايرن ميونيخ"

إذا كنت فى حاجة إلى أهداف ليفاندوفسكى موجود ماكينة الأهداف البولندية التى لاتتوقف عن التسجيل كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الهداف هذا الموسم إلًا أن أوبامايانج خطف لقب الهداف من ليفاندوفسكى.

رأس الحربة: أوباميانج "بروسيا دورتموند"

هداف البطولة حتى الآن استطاع الجابونى بيبر أوباميانج أن يقدم مستوى رائع هذا الموسم رفقة بروسيا دورتموند واستطاع تحقيق لقب الهداف بعدما كان ليفاندوفسكى ينافس عليه حتى آخر مباراة واستطاع أوباميانج تسجيل 31 هدف هذا الموسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر