اعلان

تعرف على "إيفهات" الإخوان داخل المحاكم.. أبرزها غناء "حالو يا حالو" من داخل القفص

صورة ارشيفية

ترصد بوابة«أهل مصر»، في السطور التالية، أبرز الإيفهات التي أشتهر بها قيادات جماعة الإخوان، من داخل جلسات محاكمتهم، وكان أبرزها غناء أغنية «حالو يا حالو»، و«رفـــع الأذان»، من داخل القفص.

عصام سلطان يأكل رز بلبن

ظهر أحد متهمي القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فض اعتصام رابعة العدوية"، حيث ظهر عصام سلطان، القيادي بحزب الوسط أثناء تناوله "أرز باللبن" داخل القفص، كما ظهر محمد بديع أثناء تناوله كوب من الشاي وذلك قبل نظر المحكمة جلسة المحاكمة.

محمد البلتاجي

سمح المستشار شعبان الشامي رئيس محكمة جنايات القاهرة التي تنظر قضية اقتحام السجون التي يحاكم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي و130 آخرين، للقيادي الإخواني محمد البلتاجي، بالدفاع عن نفسه من داخل قفص الاتهام.

وطالبه "الشامي" بالهدوء وعدم الانفعال أثناء الحديث مع المحكمة، فرد عليه البلتاجي قائلا: "كفاية علي 9 سنوات” في إشارة منه إلى الحكمين الصادرين ضده بالحبس 9 سنوات لإهانته هيئة المحكمة، فرد عليه رئيس المحكمة: “كفاية طبعًا 9 سنوات، دي إنت سنك صغير على الأحكام دي".

رفـــع الأذان

«حان وقت الظهر» كانت إشارة ليرفع الرئيس المعزول محمد مرسي، أذان صلاة الظهر من داخل قفص الاتهام بصوت مرتفع، أثناء سماع مرافعة دفاع المتهم فريد إسماعيل في قضية «التخابر» في ديسمبر 2014، والتي يحاكم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي و35 متهمًا من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي، أمام محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي، واتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

«حالو يا حالو»

وفي تصرف غريب غنى المتهمون من داخل قفص الاتهام في فبراير 2014: «حالو يا حالو رمضان كريم يا حالو»، وذلك عقب قرار محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برفع جلسة محاكمة 48 متهمًا من بينهم 12 إخوانيًا في أحداث قطع طريق قليوب للاستراحة.

النشيد الوطني

وضع قيادات الإخوان المتهمون في قضية الهروب من سجن وادي النطرون أيديهم يبد بعض وأخذوا يضربون بأرجلهم على الأرض ويرددون النشيد الوطني «بلادي بلادي» قبل بدء محاكمتهم ورددوا تكبيرات العيد داخل القفص، وخاصة بعد إحالتهم للجنايات؛ لاتهامهم بالاشتراك مع متهمين فلسطينيين ومصريين مع عناصر من حركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي للإخوان وحزب الله اللبناني، على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة ومؤسساتها، تنفيذًا لمخططهم.

أكل التفاح والشيكولاته

وآخر تلك الأفعال الصبيانية تناول محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، وجبة الإفطار، داخل القفص، حيث وضعت أمامهم أطباق من الفاكهة المختلفة، وبجواره باقى متهمى قضية أحداث عنف الإسماعيلية، وتناولوا إفطارهم داخل القفص.

وعلق أحد المتهمين عندما حاول المصورون التقاط الصور لبديع أثناء تناوله الفاكهة، قائلا: «بكره يقولوا أسعار الفاكهة زادت»، فيما ضحك باقى المتهمين داخل القفص، وتحدثوا فيما بينهم أحاديث جانبية، بينما تراص المتهمون حول بعضهم لالتقاط الصور لهم قبل بدء الجلسة.

جاء ذلك بعد تداول صور للإخوان المتهمين داخل القفص أثناء جلسة قضية التخابر، وهم يتناولون الشيكولاته، في فبراير 2015.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً