اعلان

حماس: وصف "ترامب" للحركة بأنها إرهابية انحياز للاحتلال الإسرائيلي

صورة ارشيفية

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأحد، إن وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحركة بالإرهاب اصطفاف أمريكي وانحياز للاحتلال وتساوق مع سياسات العدو.

وقال مشير المصري، القيادي في الحركة في تصريح لإحدى المواقع الاخبارية التابعة لها، إن سياسة الإدارة الأمريكية لن تغير حقائق التاريخ ولن تثني شعبنا عن مواصلة طريق التحرر، مؤكدًا أن التصريحات دليل متجدد على أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة تمثل الوجه الآخر للاحتلال.

وأكد أن "حماس ستبقى المكون السياسي الرئيسي في المشهد الفلسطيني وستظل متجذرة في أرض فلسطين وملتحمة مع شعبنا الفلسطيني ومتمسكة بثوابت قضيتها العادلة ولن تستطيع أي قوة على وجه الأرض أن تغيبها أو أن تنتزع منها حقوق شعبنا".

وأوضح القيادي في الحركة، أنه كان الاولى بترامب الانحياز الى الضحية الفلسطيني وليس للمحتل والجلاد، مضيفًا "رغم تصريحات ترامب وسط الزعماء العرب والمسلمين عن حماس ستبقى الحركة تنوب عن الأمة العربية والاسلامية في مقارعة العدو المشترك وهو العدو الصهيوني وهي مطمئنة بمستقبل مشروعها الجهادي الذي سيحرر الارض والتراب من دنس المحتلين".

وانطلقت اليوم فعاليات القمة الإسلامية العربية الأمريكية في الرياض، بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي وصل الى السعودية أمس، في أول زيارة خارجية له منذ تسلمه السلطة. ووصف ترامب خلال كلمة له في القمة، حركة حماس بـ "إرهابية" وصنفها مع تنظيم الدولة وحزب الله والقاعدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم