اعلان

لجنة لتلقي طلبات تقنين الأراضى بالدقهلية (صور)

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إن الدولة في حالة حرب لإسترداد الأراضي المملوكة لها، مشيرًا إلى أن والجميع يعمل على قدم وساق من أجل إزالة التعديات واسترداد حق الدولة.

وأضاف الشعراوي، أن هناك حالة من الحشد العام قائلًا" نشعر بأجواء حرب 1973" والكل يعمل بجد وإخلاص لاسترداد حق الدولة".

وقال المحافظ إنه جرى تشكيل لجنة لتقنين الأوضاع لواضعي اليد على أملاك الدولة، قبل 15 مايو الجاري بطلبات إلى جهات الولاية على الأرض ووفقا للقانون، وأي شخص يحاول التقنين لقطعة أرض وضع يده عليها بعد هذا التاريخ يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

وتابع الشعراوي، أنه صدر قرار بتشكيل لجنة لتثمين الأراضي سواء كانت الأرض ملك للأوقاف أو الإصلاح الزراعي أو الري، على أن يتم تقديم طلبات تقنين الأوضاع بصفه شخصية حتى لا يتقدم مواطن بتقنين وضع لة غير موجود على الأرض، وبالتالي يتم حفظ حق المواطن الحائز، والنظر في طلب تقنينه وإبرام العقد بين الجهة صاحبة الولاية والمتقدم بطلب التقنين.

وأوضح المحافظ، أن أراضي الدولة تقع تحت ولاية أجهزة تنفيذية، متنوعة بنطاق المحافظة تشمل ( أملاك دولة، السكة الحديد، الرى، هيئة الأوقاف، الهيئة العامة للآثار، الثروة السمكية داخل وخارج بحيرة المنزلة).

وأشار محافظ الدقهلية، أن الحفاظ على أملاك الدولة، وأملاك الأفراد مستهدف عام لترسيخ سيطرة الدولة، وتطبيق القانون وبسط السيطرة ومواجهة كافة أشكال الخروج على القانون، مؤكدًا، أن قرار رئيس الجمهورية أعطى قوة ومسانده لجميع الأجهزة لتقوم بدورها على أكمل وجه وساهم بإستجابه المواطن واعترافه بحق الدولة في استرداد حقوقها.

و ثمن المحافظ جهود كافة الأجهزة العاملة فى هذا المجال بالتعاون مع القوات المسلحة ومديرية أمن الدقهلية والادارات التنفيذية وكافة جهات الولاية التابعة لها الأرض المتعدي عليها.

واستطرد المحافظ قائلًا: " تحدث بعض التجاوزات الغير مقصودة أثناء التنفيذ لتعديات تمت منذ سنوات عديدة على أرض الدولة والهدف هو حق الدولة".

في السياق ذاته أقال اللواء أيمن الملاح، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، أن الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة والوحدات المحلية تعمل على تنفيذ القانون والحفاظ على كرامة المواطن.

وكشف مدير أمن الدقهلية عن إجمالي تم استرداه منذ بدء الحملات حتى اليوم الإثنين، مشيرًا إلى استرداد، مليون و285608 متر، حتى أمس، وتنفيذ 1451 قرار، مؤكدًا أن المحافظة تعد ثاني المحافظات من حيث التنفيذ واسترداد أراضي الدولة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهليه، بالقاعة الصغرى بديوان عام المحافظة بحضور اللواء أيمن الملاح، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، والعميد أركان حرب شريف العرايشي، رئيس أركان الفرقة السابعة مشاه، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن دائرة مركز المنصورة وشربين.

وخلال المؤتمر استعرض فيلمًا مصورًا عن ماتم من إزالات على أملاك الدولة واستردادها لصالح الدولة بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟