اعلان

ورشة عمل لكيفية الاستفادة من منح "نيوتن" بجامعة بنها

جامعة بنها

عقدت اليوم بجامعة بنها ورشة عمل بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني بالقاهرة لدراسة كيفية الاستفادة من المنح المقدمة من مشروع نيوتن مشرفة الذي يقام بشراكة بين وزارة التعليم العالي والمركز الثقافي البريطاني.

حيث أكد الدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن حجم التمويل المتاح من مشروع نيوتن مشرفة هو 50 مليون جنيه استرليني، مضيفًا أن هناك فرص متاحة للجانب المصري حيث أن المملكة البريطانية تضع ضمن أولوياتها التعاون مع الحكومة المصرية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال أبوالعينين: إن جامعة بنها تضع ضمن أولويات خطتها الاستراتيجية تنشيط البحث العلمي والأرتقاء به والتحول إلى البحث العلمي التطبيقي، وزيادة حجم العلاقات الدولية، وكذلك العمل على التواصل العلمي مع العديد من الجامعات الأجنبية التي تشتهر بتقدم البحث العلمي بها، موضحًا أن هذه الشراكات تدعم التصنيف الاقليمي والدولي لجامعة بنها والتي تسعي الجامعة لتحسينه بصفة مستمرة.

وطالب نائب رئيس جامعة بنها بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والمعاونين من المدرسين المساعدين في بعثات الحصول على الدكتوراه والحصول على تمويل مشروعات بحثية تخدم مجالات الصحة والغذاء والمياه والطاقة.

فيما قدمت نسمة حسني مدير مشروع نيوتن مشرفة بمصر عرض تعريفي عن كيفية كتابة المقترح البحثي للتقدم للحصول على تمويل لهذه المشروعات، مؤكدة على أهمية التعاون بين مصر وبريطانيا في مجالات البحث العلمي المختلفه على أن يتم التركيز على المشروعات البحثى التي تسهم في تنفيذ استراتيجية مصر 2020-2030م فيما يخص التعليم العالي والبحث العلمي.

يذكر أن ورشة العمل شارك فيها عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، كما شهدها الدكتور غازي عصاصة مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا