اعلان

المحامون الجدد يحلفون اليمين بالنادي النهري في المعادي (صور)

عقدت أمس الثلاثاء، جلسة حلف اليمين للخريجين الجدد، بنادي المحامين النهري بالمعادي، تحت رعاية سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.

قال أبوبكر الضوة، الأمين العام المساعد للنقابة العامة، إن المحاماة مهنة حرة تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة، مشيرًا إلى أن نقيب المحامين بذل جهودا عظيمة من خلال عضويته فى لجنة الخمسين لوضع الدستور، من أجل أن يكون هناك باب مخصص عن مهنة المحاماة ورسالتها العظيمة.

شدد الضوة على ضرورة إلتزام الزملاء الجدد بالمظهر اللائق، وأن يتسلح ويطلع على كافة القوانين والتشريعات الجديدة، خاصة أن من يحصل على كارنيه المحاماة هو الممارس فعليًا للمهنة.

توجه الأمين العام المساعد فى كلمته بجلسة حلف اليمين بالاعتذار عن حضور النقيب العام سامح عاشور، نظرًا لمشاركته في جنازة الزميل صابر عمار، مرحبا بحضور أعضاء المجلس والمحامين والمحاميات الجدد.

من جهته أكد يحيي التوني أمين صندوق العامة، في كلمته للمحامين الجدد، على فخر النقابة العامة بهم، لأنهم سلاح الوطن وخير أجناد الأرض، الذين يتولون زمام الأمور في المراحل القادمة، مشيرا إنهم من قادوا ثورتين عظيمتين يناير ويونيو، واثبتوا للعالم أن مصر هى الوطن والأم، متوجها بالتقدير للنقيب العام على جهوده حيال نقابة المحامين وعزة المحاماة، مشددًا على أن مصر ستظل مرفوعة الرأس.

أبدى محمد عبد العظيم كركاب عضو المجلس، ترحيبه بالمحامين والمحاميات باسم النقيب العام، خاصة أنهم فى صرح من صروح الحريات وأنهم من سيحملون راية المحاماة، مشيرًا إلى ضرورة حفاظهم على قيمتهم مع كل من يتعاملون معه كالشرطة والقضاء وأعضاء النيابة.

أشار كركاب، إلى أهمية إحترام المظهر الخارجي والذات وعدم التعالى، وأن يتابع كل ما هو جديد في عالم القوانين، والأخبار المتعلقة بنقابة المحامين ولجانها الثقافية والسياسية عن طريق الموقع الرسمي لها وهو موقع نقابة المحامين 1912، املأ أن يكونوا جيل جديد وأعد له شأن عظيم.

وقال طارق عبد العظيم عضو العامة: زملائي الأعزاء إذا اردت ان يحترمك الآخرين عليك باحترام ذاتك أولا، مهنة المحاماة مهنة الإبداع، تمسك بقوانينك وما تحمله من كارنيه عظيم، مطالبًا الزملاء الجدد بالسعى إلى المعرفة، حيث أمر النقيب العام بتشكيل معهد المحاماة في كل محافظة لإعداد المحامي جيدا بالتدريب والتثقيف لإنشاء جيل واعد صاعد.

قال محمد الكسار عضو المجلس في كلمته، للزملاء للجدد: "أنتم في مرحلة جديدة تختلف عن باقي المراحل السابقة، لك حقوق وعليك واجبات لابد أن تحتفظ بمظهرك اللائق وثقافتك وسلوبك الذي يجبر الآخرين على احترامك بكل زمان ومكان حافظا على مهنة المحاماة ورسالتها.

عقدت الجلسة بحضور أبوبكر الضوة الأمين العام المساعد، يحيي التوني أمين الصندوق، وأعضاء المجلس من محمد الكسار، مصطفي البنان، عبد العظيم كركاب، طارق عبد العظيم، محمد عصمت، وزكريا رضوان وكيل شمال القاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً