اعلان

وزيرة التضامن الاجتماعي: 5% من شقق مشروع "أهالينا" لذوي الإعاقة

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم العمل بشكل كامل على منطقة الإسكان الاجتماعي الخاصة بمشروع "أهالينا"، من خلال وضع الأسر والمسنين، وأيضا غير المؤمن عليهم، ونحتاج لرصد 5% من الوحدات السكنية، ليتم تخصيصها لذوي الإعاقة، ونرصد لهم الدور الأرضي للسكن فيه.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه لابد من تأهيل نفسي واجتماعي، مع البنية التحتية، لينتقل الأهالي في وحدات سكنية آمنة، ولتحقيق الأهداف الاجتماعية، التي نسعى إليها.

ووجهت الشكر لكافة المسؤولين عن بناء هذه الوحدات العشوائية، ونضع محور تسكين العشوائيات من أولى أهداف الوزارة التي تسعي لتحقيقها.

وقال أيمن عامر، قائد المنطقة المركزية العسكرية، إن الهدف من المشروع هو العمل على تخفيف العبء علي المواطننين فهذا دورنا، قائلا "مش هنسيب أهلنا في العشوائيات".

ووجه عامر خلال كلمته باحتفالية وضع حجر الأساس لمشروع الإسكان الاجتماعي "أهالينا" الشكر لكافة المسؤلين الذين ساهموا لخروج المشروع والبدء فيه ووعد بالانتهاء من المشروع في أقل من المخطط له فكان من المخطط أن ينتهي خلال عام ونصف، بل سيتم الانتهاء منه أقل من ذلك.

يذكر أن المشروع المقام على مساحة 9،5 فدان تم تخصيصها بمعرفة المحافظة، لإقامة ونقل الأسر المقيمة على محور ترعة الطوارئ 25 عمارة سكنية من 12 دور بإجمالي 1064 وحدة سكنية بمساحة 75 م2 تشمل 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، بالإضافة إلى إنشاء 216 محل تجاري مع إقامة مول تجاري على مساحة 4400 م2، كما روعي إنشاء مدرسة ومركز طبي ومسجد يسع لعدد 700 مصلي، وقاعة مناسبات وكذلك سوق تجاري من دورين مع إنشاء ملعب خماسي ومساحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يكشف موعد عودة الشناوي لتدريبات الأهلي الجماعية