اعلان

إخواني منشق: قطر تحاول الاحتماء بالكيانات الكبرى في العالم

سامح عيد، القيادي الإخواني المنشق

قال سامح عيد، القيادي الإخواني المنشق، والباحث في الحركات الإسلامية، إن علاقة قطر بدولة إسرائيل ووجود علاقات تجارية وسياسية، هي محاولة للاحتماء بالكيان الكبرى في العالم، واعتراف رسمي من الدولة القطرية بضعفها كدولة عربية.

وأوضح عيد، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن قطر تعلم جيدًا أن الدولة الخليجية جميعها تقع تحت تهديد المخطط الإيراني الذي يسعى للتمدد داخل الخليج العربي، ودعم قطر لدولة إيران ما هو إلا إرضاء لإيران ومحاولة لكسب طهران حتى لا تقع في مربع الانتقام الخاص بها.

وكان حساب وكالة الأنباء القطرية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تدوينه قصيرة تفيد "وزير الخارجية يؤكد وجود مؤامرة لتشويه سمعة قطر من السعودية ومصر والإمارات والبحرين والكويت"، وثم جاءت التغريدة الثانية بذكرها "وزير الخارجية يعلن سحب سفراء قطر من السعودية ومصر والكويت والبحرين والإمارات، وطلب قطر مغادرة سفراء هذه الدولة خلال 24 ساعة"، حسبما ورد في الحساب.

وبعدها بأقل من نصف ساعة نفت وزارة الخارجية القطرية، صدور أية تصريحات من محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير الخارجية، مؤكدة أن التصريحات المنسوبة له عبر حساب وكالة الأنباء القطرية "مفبركة". بقولها: "تنفي صدور أي تصريحات للشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية، وتؤكد على أن التصريحات التي نسبت له في حساب وكالة الأنباء القطرية على تويتر مفبركة، وذلك على إثر الاختراق الذي تعرض له حساب وكالة الأنباء القطرية من جهة غير معلومة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل