اعلان
اعلان

بداية جديدة لعلاقات راسخة.. تفاصيل المؤتمر الصحفي للرئيس السيسي والمستشار النمساوي (فيديو)

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمستشار النمساوي كريستيان كيرن، الذي يحل ضيفا عزيزًا على مصر وشعبها، حسب تعبيره.

وقال "السيسي" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالاتحادية، إن "العلاقات بين مصر والنمسا ارتبطت بعلاقات تتسم بالتعاون والاحترام المتبادل، ما أتاح للبلدين العمل معًا والتنسيق المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية".

* السيسي: تلاقي المصالح بين البلدين يساهم في تمييز العلاقات المصرية النمساوية 

وأضاف: "مما لا شك فيه أن تلاقي المصالح والرؤى المشتركة بين البلدين إزاء العديد من القضايا التي فرضت نفسها على المجتمع الدولي يساهم بشكل كبير تميز العلاقات المصرية النمساوية، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال التنسيق الوثيق في المحافل الدولية".

وتابع: "لقد عقدت اليوم جلسة مباحثات بناءة ومثمرة تناولنا مختلف قضايا التعاون الثنائي بين البلدين، لتعظيم الاستفادة من الخبرات المتبادلة بين البلدين".

◄ شاهد ايضًا: أبرز ضحايا رامز تحت الأرض هذا الموسم 

وأكد الرئيس السيسي، أنه تم الاتفاق مع المستشار النمساوي كريستيان كيرن، على عزم مصر للتصدي للإرهاب والتطرف بالوقوف فى وجه هذا الخطر المشترك الذي لا دين له.

* السيسي: تم الاتفاق على أفضل السبل لمواجهة تحديات تتعلق باستقرار المنطقة 

وأردف: "تم الاتفاق على أفضل السبل لمواجهة التحديات غير المسبوقة التى تتعلق باستقرار المنطقة العربية لتوفير مناخ مناسب لحياة الشعوب بصورة آمنة".

وأعرب السيسي عن ترحبيه بزيارة المستشار النمساوي كريستيان كيرن، قائلا: "أتطلع لتكون هذه الزيارة بداية جديدة لتعاون المشترك فيما يحقق طموحات وآمال شعوب كلا البلدين".

نستهدف علاقات راسخة

قال المستشار النمساوى كريستيان كيرن، إن الزيارة لمصر اليوم جاءت ضمن سلسلة لفعاليات تستهدف لعلاقات راسخة بين مصر والنمسا، لافتًا إلى أن العلاقات بين البلدين متميزة منذ عهد الرئيس السادات، الذي حرص على ترابط العلاقة بين البلدين وتوطيد العلاقات.

وأضاف كيرن، خلال كلمته بمؤتمر صحفي جمعه مع الرئيس السيسي، منذ قليل، أن النمسا تهتم بأن تستمر العلاقة بين البلدين في أحسن حال، مشيرًا إلى أن النمسا لديها اهتمام بالغ باستقرار مصر، وتحسين الوضع الاقتصادي في مصر.

وتابع: "النمسا ترى أنه يجب الاهتمام والتصدي للإرهاب في مصر لأن ذلك يهدد أمن الاتحاد الأوروبي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً