اعلان

"بلان انترناشونال ايجيبت " تنظم مائدة مستديرة لتحديات سوق العمل

نظمت "بلان انترناشونال ايجيبت"، بالتعاون مع وزارة القوي العاملة المائدة المستديرة لمناقشة التحديات التي تواجه المرأة والشباب في سوق العمل، بحضور ممثلين من وزارة القوة العاملة ووزارة الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي، وأيضًا مديري الموارد البشرية لشركات القطاع الخاص وممثلين المجتمع المدني الشباب.

وفي سلسلة من المناقشات، قام العديد من الشباب المشاركيين بتقديم الكثير من الآراء والتي تشمل العديد من المشاكل التي تواجه الشباب منها الواسطة والمحسوبية وعدم الاهتمام بالكفاءات التي تتقدم لسوق العمل، وأيضًا عدم توفير تأمينات اجتماعية، وهناك وظائف دون عقد عمل وعدم توفير فترات كافية لتدريب على العمل.

وقالت المستشارة نجوي إبراهيم ممثلة وزارة القوه العاملة، إن أهم التحديات التي تواجهه المرأة في سوق العمل، عدم الارتقاء في المهارات التكنولوجية والاتصال وسائل الانترنت وأيضًا المهارات اللغوية، مشيرة إلى أن المرأة العاملة البسيطة يجب أن تنمي وتطور من مهاراتها باستمرار حتى تواجهه ما يقابلها من تحديات في سوق العمل.

وأكدت نجوي إبراهيم وكيل أول وزارة القوة العاملة، على أهمية معرفة الشاب لجميع حقوقة للالتحاق بسوق العمل، ومنها التأمينات الاجتماعية، وعدد أيام الأجازات الاعتيادية والعارضة، وعدم وضع شوط إزعان في عقود العمل لتوفير بيئة صالحة للعمل دون قيود وشروط منهكة ومستنزفة للعامل وخاصة الشباب.

وأشارت مسئولة بلان انترناشونال ايجيبت للقطاع الاقتصادي إلى أن المائدة المستديرة تهدف إلى وضع خطوات نحو التغلب على التحديات والصعوبات التي تواجهة الشباب وخاصة المرأة في سوق العمل، موضحة على أن جميع هذه التحديات ستتغلب عليها المرأة من خلال وضع قوانيين أكثر إنصافًا لحقوق المرأة سواء في إجازة الوضع وفترة الرضاعة، وأن يتم تعميمها على القطاعين العام والخاص لعدم فقد المرأة عملها لهذه الأسباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً