اعلان

تأجيل محاكمة قاتل سيدة صينية وابنتها لحين حضور شهود الإثبات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت محكمة جنايات جنوب سيناء، برئاسة المستشار محمد قنصوة رئيس محكمة جنايات جنوب سيناء، وعضوية المستشارين سيد شومة وائل عمر وكيل النيابة محمد حلمى وأمانة سر عبد الرحمن عبد العزيز تأجيل قضية قتل سيدة صينية ونجلتها بسبب الخلاف على ألف دولار والمتهم فيها صاحب مطعم يدعى أحمد وزوجته السنغافورية الجنسية لجلسة الانعقاد الأول من سبتمبر 2017 لحين حضور شهود الإثبات مالك العقار وضابط الواقعة والسائق والمعاينة التصورية ومترجم معتمد من وزارة العدل.

كانت المجنى عليها وابنتها يعملان بأحد المطاعم بمدينة دهب وطالبت بمرتبها هى وابنتها حصلت على جزء من المرتب وتبقى لها ألف دولار ولكن صاحب المطعم رفض إعطاءها باقى مرتبها وحدثت بينها مشاجرة قام المتهم وزوجته السنغافورية بقتل الصينية وابنتها ودفنهما في صحراء مدينة دهب، واختلقا قصة تهريبهما إلى إسرائيل، ولكن زوج الصينية تشكك في القصة واتهم صاحب المطعم بقتل زوجته وابنته.

ولأن ربك لبالمرصاد ظلت الواقعة 4 سنوات لا يعلم ظروفها إلا الله انكشفت الواقعة بالعثور على رفات وعظام السيدتين بعد أن توصلت التحقيقات وتحاليل "DNA" أنها عظام الضحيتين.

تلقى المقدم هيثم التهامى رئيس مباحث دهب بلاغا من أحد الصينيين باتهام صاحب مطعم بقتل زوجته وابنته واختفاء هم وبالبحث والتحرى تأكد أن آخر مرة شوهدا فيها كانا بصحبة المتهم "أحمد. إ" وزوجته السنغافورية.

تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة برئاسة العميد أحمد الحوشى والعقيد أسامة عبدالفتاح مفتش مباحث دهب والمقدم هيثم التهامى وتبين من خلال التحريات أن المتهم من مدمنى المخدرات وتعرض لخسائر فادحة وحتى لا تطالب الضحية بمستحقاتها هى وابنتها قرر التخلص منهما بقتلهما وإلقاء ماء نار على رأسيهما ووجهيهما لإخفاء معالم الجريمة والتخلص من جثتهما بدفنها فى الصحراء حتى تحللت تماما.

وبعرض المعلومات على اللواء أحمد طايل مدير أمن جنوب سيناء بسرعة القبض على المتهمين وتقديمهما إلى محاكمة عاجلة، تم عمل عدة أكمنة وثابتة بمدينة دهب وغلق كل مخارج المدينة لمنع هروب المتهمين.

ومن خلال أحد الأكمنة تمكن الرواد محمد سليمان ورامى الغنيمى معاونا المباحث من ضبط المتهم وزوجته السنغافورية والحاصلة على الجنسية المصرية وبمواجتهما عما أسفرت عنه التحريات اعترفا تفصيلا بارتكابهما للواقعة.

تم تحرير محضر بالواقعة وعرضهما على النيابة قررت حبسهما 4 أيام جددها قاضى المعارضات 15 يوما وأحالتهم إلى محكمة الجنايات إلى أن حددت جلسة اليوم لمحاكمتهما وأما المستشار محمد قنصوة رئيس محكمة جنايات جنوب سيناء طالب محامى المتهمان التأجيل لحين حضور شهود الإثبات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)