اعلان

الزراعى المصرى يمول مشروعات الثروة الحيوانية ضمن مبادرة البنك المركزى

صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

قال السيد القصير رئيس البنك الزراعى المصرى، أن البنك يولى قضية توفير اللحوم الحمراء وإنتاج الألبان أهمية مطلقة تنفيذا لتوجيهات الدولة والقيادة السياسية فى هذا الشأن.

وأشار القصير فى بيان له إلى إطلاق البنك المبادرة الخاصة بتنمية الثروة الحيوانية فى إطار مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والتى تستهدف بجانب توفير الألبان واللحوم الحمراء، خلق فرص عمل للشباب للحد من مشكلة البطالة ومساندة خطة التنمية الشاملة وتستهدف المبادرة تمويل نحو مليون رأس ماشية.

وأكد القصير أن التمويل يغطى شراء الروؤس والعلائق ومعدات الحلب والنقل المبرد وإنشاء مصانع الأعلاف وتخضع عمليات المنح للمشروعات التى يزيد حجم أعمالها عن مليون جنيه ويقل عن خمسين مليون جنيه طبقًا للقواعد المنظمة لمبادرة البنك المركزى المصري للمشروعات الصغيرة بسعر عائد بسيط ٥٪، مشيرًا إلى أن المشروعات الأقل من مليون جنيه، والأكثر من خمسين مليون جنيه فهى لاتقع ضمن مبادرة المركزى لتمويل المشروعات، وإنما يتم تمويلها فى ضوء القواعد التى يقررها البنك الزراعى المصرى لكل حالة على حده.

وأعرب عن أمل البنك فى نجاح المبادرة فى تحقيق طفرة فى إنتاج الألبان واللحوم الحمراء إلى جانب تحقيق التنمية بمفهومها الشامل وهو الدور المنوط بالبنك منذ إنشائه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة