بالأسعار والعناوين.. تعرف على أفضل 9 مطاعم للإفطار في رمضان

منار محمد

07:21 م

الخميس 25/مايو/2017

بالأسعار والعناوين.. تعرف على أفضل 9 مطاعم للإفطار في رمضان
صورة تعبيرية
حجم الخط A- A+

ساعات قليلة تفصلنا عن بداية شهر رمضان الكريم، الذي تتزين فيه الشوارع وتنتعش به المطاعم، ويفضل عدد من العائلات استقبال أول أيام رمضان بالإفطار في المطاعم، التي تستقبل عشرات العائلات يوميًا خلال الشهر الكريم.

ولكن هذه المطاعم تعلن حالة الطوارئ في رمضان، نظرًا للعدد المتزايد عليها من جانب المواطنين، ولهذا من الأفضل أن تحجز مكانك لوجبة الافطار في هذه المطاعم قبل الموعد بـ 24 ساعة، وأحيانًا قبل ذلك.

ترصد "أهل مصر" أفضل 9 مطاعم يمكن الذهاب إليها في رمضان، في التقرير التالي..
1- صبحي كابر:
يقع في روض الفرج، وتتضمن قائمة المطعم، "طاجن بطاطس، طاجن عكاوي، شوربة لسان عصفور، طاجن بسلة، موزة وأرز وبطاطس، شيش ونيفة وكباب، سجق وكبدة، فراخ مشوية"، وتتراوح الأسعار بين 7 جنيه و70 جنيه.

2- سبكترا الشجرة:
يقع مطعم "سبكترا" في وسط البلد، أمام فندق كونراد النيل، ويقدم المطعم "الشوربة، ماك ماكروني، مكرونة، كومبو بلو ريبل، بلو ريبل فراخ، بلو ريبل بيف، بلو ريبل بتلو، بيف ستيك ودجاج"، وتتراوح الأسعار بين 11 جنيه و165 جنيه".

3- مطعم البرج:
يقع مطعم البرج في مدينة نصر، ويقدم المطعم العديد من الوجبات أبرزها المأكولات السمكية، ومن هذه الأكلات " الشوربة، السلطات، العجائن، فواكه البحر، الأسماك"، وتبدأ أسعار الأكلات من 10 جنيه إلى 255 جنيه.

4- أم حسن:
تتعدد فروع مطعم "أم حسن"، فتقع في "مدينة نصر، التجمع الخامس، المهندسين، المعادي، الزقازيق"، ويقدم المطعم عدة أكلات تتميز بانها تقدم في طواجن منها على سبيل المثال: "فتة لحمة، طاجن كوارع، طاجن فتة لحمة، طاجن رز، ورق العنب، دجاج بالكاري"، وتبدأ سعر الأكلات في المطعم من 20 جنيه إلى 300 جنيه.

5- برنس أمبابة:
أحد المطاعم الشهيرة بمنطقة إمبابة، ويتميز بالعمل على مدار 24 ساعة، أما عن الأكلات التي يقدمها فهي متعددة، مثل "كبدة مشكل بالصوص، لحمة وسجق محمر، الجريل، سندويتشات، موزة ضانى، مكرونة، ارز، المقبلات والسلطات، المشروبات المثلجة".

6- بلدينا:
يعتبر "بلدينا" من الأماكن التي تقدم الأكلات المصرية الأصلية، كما يحتوي اللوجو الخاص بالمطعم على كلمة "مطعم ريفي" نسبة إلى الأكلات التي يقدمها.
تبدأ الأسعار في المطعم من 13 إلى 65، ويوجد في أركان مول وله فرع آخر بـ "بلاتفورم بالمعادي".

7- مطاعم الحسين والسيدة زينب:
تضم منطقة الحسين والسيدة زينب العديد من المطاعم، مثل "العهد الجديد، والدهان، والطاهرة"، وتتميز هذه المطاعم بالروح الشعبية، أما عن الأكلات التي تقدمها هذه المحلات، الكباب والكفتة والطرب والممبار والنيفة.

8- زوبا:
يوجد مطعم "زوبا" في شارع 26 يوليو بالزمالك وله فرع آخر بشارع 9 بالمعادي، ويتميز بالجمع بين النكهة الشعبية والجو الراقي في آن واحد.

9- حاتي أبو باسم:
يقع حاتي "أبو باسم"، أمام جامع الأزهر بحي الحسين، ويقدم الكباب والكفتة والريش والنيفة والموزة البتلو والضاني، وحمام محشي وفراخ وفتة كوارع وطواجن لحم وشوربات مختلفة.

موضوعات متعلقة