اعلان

"أهل مصر" ترصد آراء النقاد بمهرجان "كان" وتغيب الأفلام المصرية

يحتفل مهرجان كان السينمائي الدولي هذا العام بمرور 70 عامًا، على تأسيسه ويلتقي نجوم السينما العالمية من 17 إلى 28 مايو 2017 في مدينة "كان" بجنوب فرنسا، التي اقترن اسمها بعرس الفن السابع.

وتفتتح الدورة بفيلم "أشباح إسماعيل" للمخرج الفرنسي أرنو ديبليشان، ويشكل مهرجان "كان" أيضا مناسبة كبرى لاكتشاف مواهب صاعدة من مختلف أنحاء العالم برئاسة السينمائي بيدرو ألمودوفار، الذي من المقرر أن يتولى لجنة التحكيم هذه السنة.

وفيما يلي يعرض " أهل مصر " أراء النقاد بمهرجان "كان" في دورته ال ٧٠..

طارق الشناوي

يري الناقد طارق الشناوي أن الأفلام إلي الآن مازالت علي المستوي أو آقل من المستوي علي عكس السنوات الماضية.

وفي تصريحات خاصة لـ " أهل مصر " تحدث "الشناوي" عن تغيب الأفلام المصرية قائلًا كنا حاضرون العام الماضي وأنه من المعتاد أن تغيب الأفلام المصرية أكثر من حضورها، وأكد أن السنة الماضية شارك المخرج محمد دياب وقبلها المخرج يسري نصر الله وعرض فيلم "بعد الموقعة" وقبلها كان أكتر من تواجد خاصة في وقت الثورة ولكن في النهاية الحصيلة قليلة والجوائز قليلة.

ماجدة خير الله

بينما رأت الناقدة السينمائية ماجدة خير الله أن الأفلام المصرية كان من المعتاد أن يكون لها تواجد علي مدار سنوات عديدة، فشارك المخرج الراحل يوسف شاهين بعدد كبير من أفلامه ومن بعده شارك كثير من المخرجين منهم المخرج يسري نصر الله وغيره من المخرجين لم يكونوا في المسابقة الرسمية لكن كان هناك مشاركات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً