اعلان

"النقل" في أسبوع.. توجيه بإنهاء طريق "شبرا- بنها".. وتعاون مع بيلاروسيا لتطوير السكك الحديدية

صورة ارشيفية

شهدت وزارة النقل، على مدار الأسبوع المنصرم، مشاركة الدكتور هشام عرفات وزير النقل في عدد من المؤتمرات الهامة، والجولات الداخلية للأرصفة والكباري، لمتابعة الصيانة وسير أعمالهم، فضلًا عن لقائه بالوفود الخارجية للاستفادة من خبراتهم في تطوير منظومة النقل وهيئة السكك الحديدية.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، أبرز الأحداث التي شهدتها الوزارة، خلال الأسبوع الماضي..

- مطالب بإنهاء تنفيذ طريق شبرا - بنها الحر 30 يونيو:

وفي بداية الأسبوع المنصرم، كلف الدكتور هشام عرفات وزير النقل، مسئولي الطرق والكبارى بالانتهاء من أعمال تنفيذ طريق شبرا ـ بنها الحر المدرج بالمشروع القومي للطرق بطول 40 كم بحلول 30 يونيو المقبل، مع تكثيف الأعمال خلال الفترة المتبقية من أجل تنفيذ الطريق بالكامل خلال الموعد المحدد.

- تفقد أعمال تنفيذ الدائري الإقليمي:

كما تفقد وزير النقل برفقة اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري، أعمال تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي في المسافة من بلبيس حتى بنها، بطول 33.5 كم، والتي تشمل 53 عملا صناعيا (27 كوبرى و26 نفقا).

وطالب وزير النقل، الشركات المنفذة بتقارير يومية وأسبوعية عن معدلات التوريد والتنفيذ، مشيرًا إلى أنه سيتابع معدلات التنفيذ بصفة مستمرة ودورية ومن خلال زيارات مفاجئة لكل قطاعات المشروع ومن خلال تقارير قطاع المتابعة، مشددًا على الانتهاء من كبارى القوس الشمالى قبل 20 يونيو المقبل.

كما أوصى وزير النقل أن تكون أعمال النيوجرسى على أعلى مستوى، وأن يتم وضع لوحات إرشادية وعلامات مضيئة على كل الكباري وتتم مراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق.

- تعيين جمال متولى مديرًا للمبيعات بالسكة الحديد:

وأصدر عرفات، قرارًا بتعيين جمال متولى، مديرًا عامًا للمعبيات بمنطقة القاهرة بقطاع المسافات الطويلة بالسكة الحديد، لمدة عام.

كما أصدر وزير النقل قرار آخر بتعيين محمد صلاح، مديرًا عامًا للمبيعات بالمنطقة الوسطى بقطاع المسافات الطويلة بالسكة الحديد، لمدة عام.

- وفد يسافر إلى بيلاروسيا لتعزيز التعاون:

وغادر وزير النقل، مطار القاهرة الدولي، يوم الثلاثاء الماضي، متجهًا إلى بيلا روسيا، ضمن وفد وزاري يضم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والدكتور طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، لبحث التعاون المشترك بين البلدين في القطاعات المختلفة.

- مباحثات مصرية في مينسك مع قيادات وزارة النقل:

وهنا، صرح سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة بأن الاجتماع الرابع للجنة المصرية-البيلاروسية المشتركة المعنية بالتجارة للتجارة، في مينسك ولمدة يومين ستتناول بالبحث تعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتعاون الصناعى والموارد المائية والتعليم والسياحة والرياضة.

وتابع قائلًا " إن وزير النقل هشام عرفات سيجرى مباحثات في مينسك مع قيادات وزارة النقل البيلاروسية"، مضيفًا أنه سيتم تنظيم زيارة لمنشآت السكك الحديدية البيلاروسية بهدف التعرف على التجربة البيلاروسية والتكنولوجيات في مجال السكك الحديدية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً