اعلان

البرلمان و"أتوبيس الأقباط".. نواب ينتقلون إلى موقع الحادث.. ووكيل البرلمان يطالب بوضع تشريع دولي لتجفيف منابع الإرهاب.. وأبو حامد: الضحايا "شهداء حرب"

علّق عدد من أعضاء مجلس النواب، على الحادث الإرهابي، الذي استهدف أتوبيس يقل عددا من الأقباط في رحلة دينية من محافظة بنى سويف متجهين إلى محافظة المنيا، وراح ضحيته نحو 26 شهيدا.

وقال النائب مجدي ملك عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، إنه انتقل -مع بعض نواب المحافظة- إلى موقع الحادث فور وقوعه، لمتابعة الإجراءات المطلوبة في المستشفيات القريبة من الحادث، مطالباً أجهزة الدولة بتفعيل قانون الطوارئ.

وأضاف وكيل مجلس النواب، السيد الشريف، أن الحادث جزء من مؤامرة كبيرة على مصر، مؤكدا أن تماسك النسيج المصري قادر على هزيمة تلك المؤامرات.

وتابع: "يستهدف الإرهابيين إخواننا الأقباط ونحن على أعتاب شهر كريم، إنما يعبر عن عدم احترامهم لشعائر الله، لعنهم الله في كل كتاب"، لافتاً إلى أن البرلمان سيدرس التواصل مع برلمانات العالم لوضع تشريع دولى مشترك لتجفيف منابع تمويل الإرهاب.

من جانبه، طالب النائب محمد أبو حامد، بعقد جلسة برلمانية طارئة، مشددا على أن "الحادث يمثل استمرار لاستهداف الشعب المصري، وإنه يؤكد إننا في حالة حرب حقيقية تحتم على أجهزة الأمن أن تكون دائماً على استهداف الشعب المصري".

واعتبر أبو حامد، أن ضحايا الحادث "شهداء حرب"، مطالبا بمزيد من المتابعة لتطبيق إجراءات حالة الطوارئ بصرامة.

أعلنت الأجهزة الأمنية، حالة من الاستنفار الأمنى بالمنطقة الصحراوية الغربية فى المنيا، عقب استهداف مسلحين لأتوبيس يقل أقباط كانوا فى طريقهم لدير الأنبا صموئيل.

وأعلنت وزارة الصحة، أن الحادث أسفر عن ستشهاد 26 شخصا، وإصابة 25 آخرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | ضغط من لافيينا