اعلان

صيادلة القليوبية تعرض رؤيتها بشأن تعديل قانون مزاولة المهنة

عقدت نقابة الصيادلة بالقليوبية، ورشة عمل مع عدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، لعرض رؤيتها بشأن تعديلات قانون مزاولة مهنة الصيدلة.

وقال الدكتور مجدي ثابت نقيب صيادلة القليوبية، عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، إن ورشة العمل تأتى ضمن سلسلة من اللقاءات تستهدف النقابة العامة عقدها فى مختلف محافظات الجمهورية مع أعضاء مجلس النواب، وذلك لعرض رؤية النقابة حول تعديلات قانون مزاولة المهنة، والذي يعرض حاليا على لجنة الصحة بمجلس النواب تمهيدا لعرضه على الجلسة العامة بالمجلس.

واكد ثابت، أن الصيادلة فقط هم المعنيين بصناعة الدواء، مستنكرًا فكرة أن صناعة الدواء عمل تكاملي يعمل بها كافة التخصصات من مهندسين ومحاسبين ومديرين وبيطريين وغيره، مضيفًا أن قضية الأدوية البيطرية، ومطالب نقابة البيطريين بعمل صيدليات للأدوية البيطرية، أحد أهم القضايا الخلافية التى تضمها مشروعات قانون مزاولة مهنة الصيدلة.

وأشار ثابت، إلى أن نقابة الصيادلة طلبت خلال الاجتماع، اقتصار عمل "مندوبين الدواء" على الصيادلة أعضاء النقابة فقط، موضحا رفضه للفكرة إذ أن مهنة مندوبين التسويق يعمل بها العديد من الأشخاص ليسوا صيادلة، إذ تعتمد بالأساس على التسويق، قائلا: "الخلاف الثالث حول الأدوية البيطرية، إذ طلبت نقابة البيطريين أن يكون هناك صيدليات خاصة بالأدوية البيطرية، وهو ما رفضته نقابة الصيادلة بشدة باعتبارها المعنية بكل ما يخص الدواء.

وطالب ثابت، إنشاء هيئة مصرية للدواء أسوة بكل الدول المتقدمة صحيا واحكام الرقابة على العيادات الخاصة والمراكز الطبية وتفعيل مواد القانون التى تجرم ذلك ونهاية بالقرار الوزارى الخاص بزيادة اعداد المثائل المسجلة لكل مادة فعالة والتي اصبحت تدمر اقتصاديات الصيدليات الصغيرة وإجبارها على الاغلاق.

وتسائل نقيب الصيادلة، كيف سيؤثر ذلك على الثروة الحيوانية في مصر والصيادلة ليس لها علاقة بالثروة الحيوانية؟، وهل يصح إني أروح اكشف عند الطبيب البيطري؟، كل واحد له مجاله الخاص، واعتراض البيطريين ليس في محله على الإطلاق لأنهم ليس لهم علاقة بالصيدلة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي ثابت نقيب صيادلة القليوبية اجتماعا مع النائب الدكتور محمد الفيومي عن دائرة طوخ، والنائب جمال كوش عضو مجلس النواب عن مركز بنها، وذلك لعرض اعتراض النقابة علي بعض النقاط في قانون مزاولة المهنة، بحضور الدكتور ناصر البهي عضو مجلس نقابة الصيادلة بالقليوبية، والدكتورة هند الحسيني مدير مركز المعلومات الدوائية المصري، والدكتور عاطف شعلان، والدكتورة اميمة عباس وكيل مديرية الشئون الصحية بالقليوبية، والدكتور احمد الشريف امين عام مركز اعداد القادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة