اعلان
اعلان

أبل تطور رقاقة ذكية لأجهزتها المستقبلية

شركة آبل

تطور شركة آبل رقاقة من أجل قدرات الذكاء الصناعي لتضمينها في أجهزتها المستقبلية.

وكانت الشركة بدأت أولى خطواتها المبكرة في مجال الذكاء الصناعي مع إدخالها للمساعد الصوتي الذكي في عام 2011 الذي يسمح للمستخدمين بتشغيل هواتفهم الذكية باستعمال الأوامر الصوتية.

وتطور الشركة معالج مخصص للمهام ذات الصلة بالذكاء الصناعي، وذلك وفقًا لتقرير نشرته وكالة بلومبرج نقلًا عن مصدر مطلع على المسألة.

وقال الشخص الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن المنتج الذي يعرف داخليا باسم "Apple Neural Engine" من شأنه أن يحسن الطريقة التي تتعامل بها أجهزة الشركة مع المهام التي تتطلب الذكاء البشري مثل التعرف على الوجه والكلام.

كما يستعمل المعالج في عمليات مثل المساعدة على إدارة عمر البطارية وإدارة الطاقة بشكل أفضل، ويمكن استعمالها ضمن المنتجات المستقبلية مثل السيارات ذاتية القيادة أو النظارات الرقمية بالإضافة إلى أجهزة آي فون وآي باد.

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي حقق فيه منافسي الشركة مثل جوجل وأمازون ومايكروسوفت تقدمًا كبيرًا في مجال الذكاء الصنعي، وأظهرت جوجل خلال مؤتمرها للمطورين في الأسبوع الماضي كيفية إضافتها قدرات الذكاء الصناعي إلى مجموعة متنوعة من المنتجات من الهواتف إلى السماعات المتصلة إلى السيارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً