اعلان

وكيل أوقاف الأسكندرية: على الدعاة تحمل المسؤلية

أكد الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية أن دور الأئمة والدعاة فى هذه المرحلة الراهنة فى غاية الأهمية، ويجب أن تكون بالحكمة والموعظة الحسنة وجذب الشباب فى المساجد والأندية والشركات ومراكز الشباب والمدارس والجامعات لتوصيل الفكر الوسطى المستنير الذى يعمر القلوب والعقول بالأفكار الصالحة والبعد عن أصحاب الأفكار المتشددة.

جاء ذلك خلال مشاركة وكيل الوزارة فى ندوة بمركز إعلام الجمرك تحت عنوان ( دور أئمة ودعاة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف فى مواجهة أصحاب الفكرالإرهابى ).

حيث جدد العجمى دعوته للجميع للمشاركة فى مبادرة ( ارفع للخير راية ) والتى تهدف إلى تحمل أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف مسؤوليتهم فى التصدى لأصحاب النفوس الضعيفة ممن يبثون سمومهم فى عقول الشباب ويستميلونهم للشرور وإلحاق الأذى بالآخرين.

ووجه العجمى أئمة ودعاة الأوقاف بالأسكندرية إلى إقامة محاضرات مباشرة مع الشباب على الطبيعة بأماكن تجمعاتهم حتى نستطيع أن نحميهم من الإرهاب الفكرى الذى يدمر القول ونجد أمامنا ضحايا لا ذنب لهم مثل ما رأيناه فى الحوادث التى وقعت فى الفترة الأخيرة وراح ضحيتها أبرياء.

واختتم الشيخ العجمى المحاضرة بالتأكيد على أن الفترة القادمة ستشهد مزيدًا من الجهد المبذول من أئمة ودعاة الأوقاف لنشر صحيح الدين فى كل مكان على أرض الأسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا