اعلان

مقترح بطرح وسائل نقل عام بـ 8 جنيهات.. وخبراء: يزيد الأعباء على المواطن

صورة ارشيفية

بعد اقتراح رئيس جهاز النقل الحضري بالقاهرة الكبرى، بوضعهم خطة بجدول زمني سيتم تنفذها على أرض الواقع تهدف إيجاد حل فعال لقضية المرور في مصر، وهي طرح وسائل نقل عام بمواصفات معينة وخدمة مميزة وبدون الحصول على دعم الدولة، وتستهدف هذه المواصلات الطبقة التي تستقل سياراتها الخاصة يوميًا والتي وصل عددهم إلى 80% يوميا، على أن يتراوح سعر التذكرة من 6 إلى 8 جنيهات، انقسمت آراء الخبراء حولها، فمنهم من انتقدها بدافع زيادة الأعبارء والغلاء، في حين رأى آخرون بأنه مقترح مقبول، ولا بد من استمراره.

"النقل الحضري": سنطرح وسائل نقل عام بخدمة مميزة تذكرتها 8 جنيهات

قال سيد أحمد، رئيس جهاز النقل الحضرى بالقاهرة الكبرى، إن للجهاز دور عظيم يهدف إلى تخفيف التكدس المروري، وهناك خطة بجدول زمني سيتم تنفذها على أرض الواقع تهدف إيجاد حل فعال لقضية المرور في مصر.

وأشار أحمد، إلى أن الخطة تهدف إلى طرح وسائل نقل عام بمواصفات معينة وخدمة مميزة وبدون الحصول على دعم الدولة، وتستهدف هذه المواصلات الطبقة التي تستقل سياراتها الخاصة يوميًا والتي وصل عددهم إلى 80% يوميا، على أن يتراوح سعر التذكرة من 6 إلى 8 جنيهات.

وأضح رئيس جهاز النقل الحضري، أن الهدف من هذه المواصلات هى توفير وسيلة مريحة لكل أصحاب السيارات الخاصة، ومن ثم سيتم تخفيف الزحام، إلى جانب أن تكلفة هذه المواصلات ستكون أقل من مد خطوط المترو.

"حسني": جهاز النقل الحضري يزيد الأعباء بالمغالاة

انتقد أحمد حسني، رئيس اتحاد شباب مصر، تصريحات رئيس جهاز النقل الحضري بالقاهرة الكبرى، حول طرح وسائل نقل عام تتراوح تذكرتها إلى 8 جنيهات، بهدف تخفيف التكدس المروري، مشيرًا إلى أن جهاز النقل الحضاري دوره غير ملموس على أرض الواقع حتى الآن.

وأضاف حسني، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، لأنه إذا كان جهاز النقل الحضري يستهدف تطوير حالة النقل ووسائل المواصلات ووضع حلول للتكدس المروري فحتى الآن لا نرى أي فائدة في ذلك.

وعن طرح وسائل نقل بمواصفات معينة بأسعار تذاكر زائدة، أكد رئيس اتحاد شباب مصر، أنها لن تحل التكدس المروري بل ستزيد من الأعباء والمغالاه في أسعار التذاكر مقابل إعطاء خدمة متيمزة للمواطن، فهو أمر لا يتناسب مع وطأه الحالة الاقتصاديه والمعيشية التي يعيش المواطن، وأن تلك الوسائل ستخدم فئة معينة قادرة على دفع ثمن التذكرة العالية ولكن الفئة الأكبر لن تستفيد من ذلك.

"الشهابي": مقترح "النقل الحضري" لتخفيف التكدس مقبول

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن طرح جهاز النقل الحضري بالقاهرة الكبرى لوسائل نقل عام بمواصفات معينة وخدمة مميزة يتراوح سعر التذكرة فيها من 6 إلى 8 جنيهات بهدف تخفيف التكدس ليس هو الطرح الأول.

وأوضح الشهابي، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أنه سبق من قبل وطرح تسيير أتوبيس مكيف بسعر تذكرة أعلى ولم تستمر الخدمة بالرغم من إقبال المواطنين عليه، لافتًا إلى أن هذا الطرح مقبول ولكن بشرط الاستمرار فيه مع التوسع في خطوطه لتشمل معظم الخطوط ولكن في نفس الوقت الإبقاء على وسائل النقل الأخرى بأسمائها الشعبية ومحاولة تحسينها.

كانت وزارة المالية اعتمدت مبلغ 250 ألف جنيه لجهاز النقل الحضرى بالقاهرة الكبرى فى الموازنة العامة للعام المالى 20172018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً