اعلان

70 صورة ترصد احتفالات أهالي بورسعيد باليوم الثاني لشهر رمضان

شهد مسجد العباسي بمحافظة بورسعيد، احتفالات مهيبة، وتوافد لأبناء المحافظة، قبل آذان المغرب، وحتي انتهاء صلاة العشاء والتراويح في ثاني أيما شهر رمضان المبارك.

وتضمن اليوم الثاني لشهر رمضان الكريم، فيما لم يتم إقامة مراسم إفطار بالمسجد، وذلك لكون مؤائد الافطار الموجوده بالمحافظة هي مؤائد القوات المسلحه فقط، بينما رصدت عدسة "أهل مصر" حالة الخشوع والعبادة داخل مسجد العباسي التي شملت « قراءة القرآن، وصلوات الشكر، والفريضة اليومية، والتراويح، وخطبة لإمام المسجد».

وكان قد توافد الصائمون علي مسجد العباسي نطاق حي الشرق، بمحافظة بورسعيد، استعدادا لاستقبال، آذان المغرب، وإقامة شعائر الصلاة، وذلك لإتمام اليوم الثاني من أيام شهر رمضان الكريم، وقام الصائمون بالتقرب إلي الله بقراءة القرآن، وإقامة صلوات الشكر.

وكان قد توافد العديد من أبناء محافظة بورسعيد على مسجد "العباسى" ، منتظرين رفع شعائر صلاة المغرب، وإعلان تمام اليوم الثاني من شهر رمضان الكريم، وافترش العديد منهم، أرض المسجد، فيما قام عدد آخر من المتوافدين علي المسجد بقراءة القرآن، والتعبد إلي الله من خلال «الصلاة، وقراءة الأذكار.

كما شهد المسجد، قبل رفع آذان العشاء، توافد العديد من المصلين استعداداً لاستقبال الآذن، وأداء شعائر الصلاة، وقام البعض بقضاء أوقاتهم في التقرب إلي الله بقراءة القرآن الكريم.

يذكر أن جامع العباسي هو من المساجد الأثريه بمحافظة بورسعيد، حيث يعتبر من أول المساجد التي تم بناءها بمحافظة بورسعيد ، حيث يرجع بناءه إلى 150 عام ماضيه وقد تم ترميمه منذ شهور ليتم افتتاحه بالتزامن مع عيد المحافظة القومي وافتتحه كلا من:«الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية"، والمسجد على مساحة ألفين متر مربع ويضم المسجد مصلى للسيدات على مساحة 650 متر، ودورات مياه على مساحة 150 متر، وتكييف مركزي على نفقة عدد من أبناء المدينة، فيما تتحملت المحافظة تكاليف المحول الكهربائي الخاص والسجاد الخاص بالمسجد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً