اعلان

مشاهد جديدة في قصة "الطفل يوسف": إخراج الرصاصة من رأسه والتصريح بدفنه.. تعديل الاتهام إلى "قتل".. وضبط مشتبه به "ثالث"

الطفل يوسف

لفظ الطفل يوسف سامح العربي، أنفاسه الأخيرة، اليوم الإثنين، داخل مستشفى جامعة 6 أكتوبر؛ متأثرا بإصابته بطلق ناري بالنخاع الشوكي بميدان الحصري في أكتوبر، بعد صراع "هادئ" بين الحياة والموت دام نحو 10 أيام فقط.

وقال الدكتور إيهاب صفوت، مدير مستشفى 6 أكتوبر الجامعي، إنه لم يطرأ أي تحسن على حالة الطفل يوسف الصحية، خلال فترة تواجده بالمستشفى ولو بنسبة 1%".

تعود الواقعة إلى العاشرة والنصف مساء الخميس قبل الماضي، إذ كان يقف الطفل "يوسف"، رفقة زملائه أمام مطعم شهير بميدان الحصري، مضيفا أن أصدقاء "يوسف" فوجئوا بسقوطه على الأرض "وقع مرة واحدة"، موضحا أن عددا من المارة ورواد المطعم أسرعوا لاكتشاف الأمر، ونقلوا الطفل إلى مستشفى جامعة 6 أكتوبر، وتبين إصابته بطلق بالرأس، وتم إيداعه بغرفة العناية المركزة.

اقرأ أيضا: مفاجأة..ضابط ونجل برلمانى ضمن المتهمين

باطلاق الرصاص على طفل ميدان الحصرى

إخراج الرصاصة

تلقت نيابة أول أكتوبر، برئاسة محمد يسري البراوي، إخطارا من مستشفى 6 أكتوبر الجامعي، بوفاة الطفل يوسف سامح العربى، 13 سنة، المصاب برصاصة فى النخاع الشوكى بجزع المخ، جراء إطلاق نيران بميدان الحصرى بأكتوبر، يوم الخميس 18مايو الجارى، وذلك لتوقف عضلة القلب تأثرًا بإصابته وهو على أجهزة الإعاشة، وفشل الهجود الطبية فى إنعاشها بالصدمات الكهربائية.

وانتدبت النيابة خبراء الطب الشرعي، لاستخراج المقذوف الناري، الذى كان مستقرًا في رأس الطفل، طوال الفترة الماضية، بينما كان فى غيبوبة، ولا تسمح حالته الصحية بإجراء عملية جراحية له، وذلك لمضاهاة المقذوف بالسلاح الناري، الذى تم استخدامه فى إطلاق النيران بحفل خطبة، داخل فيلا مطلة على مكان إصابة الطفل بميدان الحصري، للتأكد من تطابق السلاح، وصرحت النيابة بدفن الطفل بعد ذلك.

وقال مختار منير محامى أسرة الطفل، إنه بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية عقب وفاة الطفل، فيما يبحث مع الأسرة موقفهم من تشريح الجثمان من عدمه.

اقرأ أيضا: تجديد حبس"عريس أكتوبر" في إصابة الطفل يوسف العربي بميدان الحصري

متهم ثالث بقتله

أمرت نيابة أول أكتوبر برئاسة المستشار محمد يسري، بحبس "علاء. ا"، المتهم الثالث في حادث إصابة ومقتل الطفل "يوسف العربي" بعيار ناري في الرأس، وإصابة الطالبة "دعاء" في الظهر، 4 أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامه بالإصابة والقتل الخطأ، وحيازة سلاح ناري دون ترخيص.

وقرر إسلام فتحي مدير النيابة، تشريح ودفن الطفل يوسف؛ عقب انتهاءه من مناظرة الجثة، وذلك بعد وفاته- اليوم- متأثرا بإصابته.

تعديل الاتهام

عدلت نيابة اكتوبر اول برئاسة المستشار محمد يسري من الاتهام الموجه لـ عريس وخاله وصديقه في واقعة إطلاق النار التى تسببت في إصابة الطفل يوسف العربي ووفاته إلى تهمة القتل الخطأ بدلا من الإصابة الخطأ.

وقالت مصادر قضائية، إن النيابة وجهت للمتهمين أيضا تهمتي حيازة أسلحة نارية وذخائر بدون تصريح، ويجري الآن إجراءات خروج جثمان الطفل من المستشفى ولم تصدر النيابة العامة حتى الآن قرارا بتشريحه أو دفنه مباشرة دون تشريح.

اقرأ أيضا: أول تعليق من والدة الطفل يوسف بعد وفاته 

تحقيقات جديدة

قالت مصادر قضائية مطلعة على التحقيقات في واقعة مقتل الطفل يوسف العربي، 13 سنة، إثر إصابته بطلق ناري في الرأس في ميدان الحصري، بأن النيابة العامة سوف تعيد استجواب المتهمين الثلاثة المقبوض عليهم في الواقعة، وسوف تعدل الاتهام من الإصابة الخطأ إلى القتل الخطأ، بالإضافة إلى تهمة حيازة أسلحة نارية وذخيرة بدون ترخيص.

وأوضحت المصادر بأن المتهمين المقبوض عليهم هم "العريس" صاحب حفل الخطوبة التي أقيمت في فيلا خلف ميدان الحصري، وخاله وصديقه، بالاشتراك مع اثنين هاربين هم ضابط شرطة ونجل برلماني بالفيوم، ولاتزال القوات تلاحق المتهمين الهاربين.

وقالت مصادر طبية، اليوم، إن الطفل يوسف الذي أصيب بطلق ناري، وخضع للعلاج لمدة 11 يوما داخل غرفة العناية المركزة، حتى لفظ أنفاسة الاخيرة، لفظ أنفاسة الأخيرة داخل مستشفى جامعة 6 أكتوبر.

الخطوط الحمراء؟

أسفرت جهود الأجهزة الأمنية لضباط دائرة قسم شرطة أكتوبر، حول كشف ملابسات واقعة إصابة الطالب يوسف سامح العربى، بطلق نارى بالرأس، حال تواجده بميدان الحصرى، وكذا إصابة الطالبة دعاء محمد قاعود حال تواجدها فى نفس التوقيت بالقرب من مكان الواقعة. عن كشف متهمين جدد مع زياد. م. ف. م.، طالب كلية التجارة المقيم بدائرة مركز طامية، الذى أقام حفل خطوبة أعلى سطح أحد العقارات بدائرة القسم بمنطقة متاخمة لمكان الحادث.

والمتهمين هما ضابط برتبة نقيب يدعى طاهر. م. أ، وخالد. أ. ع ” نجل أحد أعضاء مجلس النواب عن دائرة مركز طامية.

ذكر بيان أمنى أن المتهمين الثلاثة أطلقوا أعيرة نارية بشكل عشوائي من أعلى سطح العقار القريب من ميدان الحصري خلال حفل الخطوبة، وأن المتهمين ليسوا على دراية بطريقة استخدام السلاح الذي أطلق منه الرصاص حسب وصف الداخلية في البيان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي