اعلان

محافظ سوهاج يلتقي شباب وخريجي الجامعة الذين شاركوا في البرنامج الرئاسي (صور)

أكد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية نحو الاهتمام بالشباب خلال المرحلة القادمة لتحقيق التنمية الشاملة، جاء ذلك خلال لقاؤه وعدد من الذين شاركوا في البرنامج الرئاسي للشباب من خريجى وشباب جامعة سوهاج، بحضور العقيد محمود المنيسي المستشار العسكري للمحافظة، والدكتورة عزة عثمان المستشار الاعلامى للمحافظة، وذلك عصر اليوم بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة.

وقال عبد المنعم أن انتشار الفكر التنموي وأسس ومفاهيم التنمية المستدامة بين الشباب، تأتي كحاجة ملحة في ظل التطورات التي يعيشها مجتمعنا على كافة المستويات الاقتصادية، السياسية، الاجتماعية، والبيئية.

وأضاف أن أهمية دور الشباب تكمن في قدرته على التغيير البنّاء والعمل نحو تحقيق الأهداف، الإنمائية للمجتمع، والتي لا تتحقق إلاَ من خلال المشاركة الفعالة والانخراط في العمل المؤسسي، لافتا إلى أنه لا يكتمل انخراط الشباب في بناء الأسس التنموية الصحيحة، إلًا من خلال توفير الدولة لشبكات الدعم وآليات التمكين التي من شأنها المساهمة في بناء قدرات الشباب للقيام بدورهم الريادي في بناء وطن المؤسسات.

واستعرض عبد المنعم الجهود التي تقوم بها أجهزة المحافظة، وأهم المشروعات القومية التي تم تنفيذها على أرض سوهاج، والخطط المستقبلية بهدف خلق فرص عمل لأبناء المحافظة وتحقيق التنمية الشاملة خلال المرحلة القادمة.

وأوضح المستشار العسكري أن الدولة تمشي بخطى ثابتة وذلك بجهود الشباب، ودورهم في إبراز الإيجابيات وتسليط الضوء على المشروعات والتقدم الذي يحدث على أرض الواقع، وقالت عثمان أن أهم عامل لبناء سوهاج هو وجود الوعي، وأن مشاركة الشباب ذو الوعي والرؤية في النقاشات العامة يجب أن يكون من منطلق صحيح.

وأكد الشباب أن المحافظة فتحت له الباب للمشاركة عدة مرات بأرآئه، ورحب عبد المنعم بمقترح الشباب وعمل برنامج تدريبي لمناقشة الملفات المتخصصة في كل مجال وأن يشارك فيه الشباب كل في تخصصه وعمل خطة واستراتيجية لحل المشاكل الموجودة بكل مجال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً