اعلان

100 صورة ترصد احتفالات أهالي البحيرة باليوم الرابع لشهر رمضان

شهد مسجد التوبة في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، احتفالات مهيبة وتوافد لأبناء المحافظة قبل أذان المغرب وحتي انتهاء صلاة العشاء والتراويح خلال اليوم الرابع من شهر رمضان الكريم.

وتضمن اليوم الرابع لشهر رمضان المبارك مراسم الإفطار بالمسجد، وحالة الخشوع والعبادة التي شملت قراءة القران، وصلوات الشكر والتسابيح، والتراويح، وخطبة لإمام المسجد.

وكان قد توافد الصائمون علي مسجد التوبة بدمنهور بمحافظة البحيرة، استعدادا لاستقبال أذان المغرب، وإقامة شعائر الصلاة، وذلك لاتمام اليوم الرابع من أيام شهر رمضان الكريم، وقام الصائمون بالتقرب إلي الله بقراءة القرآن الكريم، وإقامة صلوات الشكر.

فيما قام عدد آخر من المتوافدين علي المسجد بقراءة القران والتعبد إلي الله من خلال الصلاة وقراءة الأذكار بجوار النائمون بمسجد التوبة بدمنهور بمحافظة البحيرة.

ويعد مسجد التوبة بشارع أحمد عرابي في مدينة دمنهور، عاصمة البحيرة، من أشهر المساجد الإسلامية بالمحافظة، وتحفة معمارية وثاني مسجد في أفريقيا تم بناؤه بعد مسجد عمرو بن العاص في أوائل القرن العشرين وقبل فتح الإسكندرية وبعد فتح مدينه دمنهور.

وسمى بمسجد التوبة حيث كان يقصده التائبون وهو تحفة من العمارة الإسلامية وبه عدة أعمدة من الرخام الخالص من أفضل أنواع الرخام في العالم وملحق به معهد لإعداد الدعاة ومصلى للسيدات ودار تحفيظ القران الكريم وفصول تقوية ويقصده المسلمون من كافة أنحاء المحافظة.

يذكر أن الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة الأسبق، قام بإفتتاح مسجد التوبة بدمنهور في شهر مايو 2015 بعد إعادة إعماره وترميمه بمعرفة جمعية تعمير، وانشاء المساجد بدمنهور بتكلفة بلغت مليونا و400 ألف جنيه تبرعات من أهالي المدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً