اعلان

مجلس الوزراء يحارب الشائعات.. "لا تغيير في جدول امتحانات الثانوية.. وأسعار اللحوم في المجمعات ثابتة"

حرص مركز معلومات مجلس الوزراء، على نفي عدد من الشائعات، التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، خلال شهر مايو.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، الشائعات التي تم نفيها، من مجلس الوزراء..

- تغيير جدول امتحانات الثانوية:

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما تردد في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء تُفيد بتغيير جدول امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

وتواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، وأكدت أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة ستنطلق في موعدها المقرر لها سلفًا يوم الأحد المقبل الموافق 4 يونيو 2017 دون إحداث أي تغيير، مشيرةً إلى أن عدد المتقدمين لأداء الامتحان (589388) طالب، وعدد لجان الثانوية العامة (1634) لجنة على مستوى الجمهورية.

كما أضافت الوزارة أنه تم الانتهاء من الاستعدادات النهائية للامتحانات، حيث سلمت المحافظات الصناديق الخاصة بنقل كراسات الامتحان من الجهة التي تقوم بطباعة الأسئلة، إلى مراكز توزيع الأسئلة في المديريات التعليمية بالمحافظات.

- خفض أسعار اللحوم المجمدة:

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، ما تردد في بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بخفض أسعار اللحوم المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية لقرب انتهاء صلاحيتها.

وتواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت صحة تلك الأنباء، وأوضحت أن ما أثير حول خفض الوزارة سعر كيلو جرام اللحوم البرازيلية المجمدة من 69 جنيهًا إلى 60 جنيهًا طوال فترة معرض "أهلًا رمضان" وحتى نهاية الشهر الكريم، وطرحها في فروع المجمعات الاستهلاكية بسبب قرب انتهاء صلاحيتها شائعات ليس لها أساس من الصحة، مؤكدةً على جودة اللحوم المطروحة بالمجمعات الاستهلاكية وسلامة فترة الصلاحية.

وأضافت الوزارة أن خفض أسعار بيع اللحوم المجمدة عن سعر تكلفة الاستيراد يأتي في إطار خطط ‏الحكومة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة وتخفيف الأعباء عن الأسر المصرية، مؤكدة أنها تطرح كميات كبيرة من اللحوم السودانية الطازجة والمجمدة والدواجن لتلبية ‏احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان بأسعار تقل عن القطاع الخاص، مشيرةً إلى أن سعر ‏كيلو اللحوم السودانية الطازجة يباع بــ80 جنيهًا وكيلو الدواجن المجمدة بـ31 جنيهًا، ‏بجانب طرح كميات من اللحوم المفرومة بأسعار مخفضة.

- سرقة مقبرة أثرية:

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما تداولته العديد من صفحات التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر من خلاله قيام بعثة أثرية تعمل بمنطقة غرب أسوان، بسرقة مقبرة أثرية والاستيلاء على محتوياتها.

وتواصل المركز مع وزارة الآثار، والتي أوضحت أن الفيديو المتداول حاليًا على بعض مواقع التواصل الاجتماعي يعود لمقبرة أثرية تم نبشها عام 2011، بمنطقة الجعلابية بغرب أسوان من قبل بعض لصوص الآثار، إبان فترة ثورة يناير 2011، حيث تم الاستيلاء على عتبة أثرية بها وبعض المحتويات البسيطة، ولكن تم استعادتها بالكامل في مارس 2013.

وأضافت الوزارة أن تلك المقبرة أطلق عليها (وسر) وتعود لعصر الدولة الحديثة، وهي ملونة من الداخل، حيث تم تركيب أبواب حديدية لها عقب استعادتها وأصبحت مؤمنة بشكل كامل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً