اعلان

عضو الصحفيين: المواقع المحجوبة جزء من تاريخ النقابة

قال محمد سعد عبد الحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن تكتل 25 - 30 بمجلس النواب أعلن تضامنه مع المواقع المصرية الإخبارية، التي تم حجبها الفترة الماضية، وأن النقابة بصدد اتخاذ الاجراءات القانونية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده أربعة من أعضاء مجلس النقابة، أن المواقع الإخبارية المصرية جزء لايتجزأ من نقابة الصحفيين، وأننا لانختلق المشاكل كما ردد البعض، مؤكدًا أنهم انتصروا لما اعتقدوا أنهم صحيح بالنسبة لحرية الرأي والتعبير، ومصادرة الصحف بالمخالفة للقانون والدستور، وأن أي قرار سيتقدم به مجلس النقابة هم جزء منه، وأي مواقف داعمة للجمعية العمومية هم جزء منها، وأنهم شياركون في اجتماع مجلس النقابة، السبت المقبل، لبحث تلك القضية.

وأشار سعد أن الهيئة المدافعة عن تلك المواقع ستتقدم غدًا، ببلاغ جماعي للنائب العام، لبحث تلك الأزمة والتحقيق فيها.

وشدد على أن البرلمان الأوروبي طالب اليوم، بوقف المساعدات عن مصر، نظرًا أن مصر تنتهك حرية الرأي والتعبير، وهو ما يشوه صورة مصر أمام العالم.

وتابع عبد الحفيظ: توافقتا على عدد من الخطوات، أولها توحيد هيئة الدفاع التي ستتبنى القضية، في تقديم بلاغات للنائب العام ورفع دعاوى أمام القضاء الإداري، وثانيهم الاتجاه البرلماني، عن طريق النواب الذين سيتواصلون مع أعضاء المجلس لمن لهم آراء تنتصر لحرية الرأي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً