اعلان

المصلون يؤدون صلاة العصر من مسجد الصحابة بـ"شرم الشيخ" (صور)

قام الشيخ مؤمن محمود، إمام مسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ، برفع أذان العصر وأداء الصلاة في اليوم الخامس من شهر رمضان الكريم.

وشهد المسجد توافد العديد من الصائمين استعدادًا لاستقبال الأذان وأداء شعائر الصلاة، وقام البعض بقضاء أوقاتهم في النوم، بينما قام البعض الآخر بقضاء وقتة في التقرب إلي الله بقراءة القرآن الكريم.

يذكر أن مسجد الصحابة من أكبر المساجد بمحافظة جنوب سيناء ومصر كلها، ويتسع لأكثر من 3000 مصلى، وبه 2 مصلي للرجال وللسيدات، ويضم مركز إسلامي للكتب الإسلامية، ويعد مجمع للأشعاع الحضاري والديني بالمحافظة.

وافتتحه كلا من: "الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، والدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية"، في 20 مارس 2017 بمناسبة العيد القومى لمحافظة جنوب سيناء، وبلغت تكلفتها 40 مليون جنيه.

قام بتصميم المسجد المهندس الاستشار فؤاد توفيق الذي تبرع بأجرة، ورفض تقاضى أي أموال للتصميم والإشراف على المسجد.

أقيم المسجد بمدينة شرم الشيخ على مساحة 13 ألف متر مربع وصمم بعدد من الطراز الديني الإسلامي والكنسي، ويتكون من طابقين، ومساحة الصحن السفلي (800متر)، وملحق به مظلة (400متر)، والدور العلوي (1200متر)، مشيرًا إلى أن المسجد له مئذنتين ارتفاع الواحدة (81 متر).

يُعد المسجد أيقونة متفردة في فن العمارة الإسلامية في العصر الحديث، إلى جانب كونه تحفة معمارية على الطراز العثماني، وأهم صرح إسلامي يتم تشييده في الألفية الثالثة من القرن الحادى والعشرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط.. و«التعليم» تُعلق: جاري تتبع مصدرها