اعلان

توافد المصلين علي مسجد الصحابة بشرم الشيخ لأداء صلاة العشاء (صور)

توافد العشرات من المصلين علي مسجد الصحابة بشرم الشيخ ، في محافظة جنوب سيناء، لأداء صلاة العشاء والتراويح من اليوم الخماس من أيما شهر رمضان الكريم.

وشهد المسجد، قبل رفع آذان المغرب، توافد العديد من الصائمين استعداداً لاستقبال الآذن، وأداء شعائر الصلاة، وقام البعض بقضاء أوقات انتظارهم في النوم، بينما قام البعض الآخر بقضاء وقته في التقرب إلي الله بقراءة القرآن الكريم.

يذكر أن مسجد الصحابة من أكبر المساجد بمحافظة جنوب سيناء ومصر كلها، ويتسع لأكثر من 3000 مصلى، وبه 2مصلي للرجال و للسيدات ، ويضم مركز اسلامى للكتب الاسلامية ، ويعد مجمع للأشعاع الحضاري والدينى بالمحافظة.

وافتتحه كلا من: "الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، والدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية في 20مارس 2017بمناسبة العيد القومى لمحافظة جنوب سيناء، وبلغت تكلفتها 40 مليون جنيه".

يُعد المسجد أيقونة متفردة في فن العمارة الإسلامية في العصر الحديث، إلى جانب كونه تحفة معمارية على الطراز العثماني وأهم صرح إسلامي يتم تشييده في الألفية الثالثة من القرن الحادى والعشرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج