اعلان

‏‫تشكيل لجنة عاجلة لمواجهة أزمة العقار المائل بالأزاريطة في الإسكندرية

محمد سلطان
كتب : أهل مصر

أعلن محافظ الإسكندرية محمد سلطان، عن تشكيل لجنة عاجلة برئاسته منعقدة على مدار الساعة لإدارة أزمة العقار المائل بمنطقة الأزاريطة وسط الإسكندرية.

وقال المحافظ - في بيان اليوم الخميس- إن اللجنة تضم قائد المنطقة الشمالية العسكرية، ومدير الأمن، والمرور، والدفاع المدني، والبحث الجنائي، ونائب المحافظ، والسكرتير العام، والسكرتير العام المساعد، ورئيس الحي، وسكرتير عام الحي، ومدير الإدارة الهندسية بالحي، ومدير إدارة الأزمات بالمحافظة، والتضامن الإجتماعي، والصحة، والإسعاف، والشباب والرياضة، والتعليم، والإسكان المركزي، والمقاولون العرب، وجهاز تعمير الساحل الشمالي وشركات نهضة مصر والكهرباء والمياه.

وأضاف أن اللجنة ستنعقد في المنطقة الشمالية العسكرية، لحين الانتهاء من الأزمة، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة تضم أيضا عميد كلية الهندسة ورئيس المركز الهندسي بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية والهيئة الهندسية للمنطقة الشمالية العسكرية وكبرى شركات المقاولات، وذلك لمعاينة العقار وإيجاد الحل الهندسي الأمثل له وإزالته دون وقوع أية خسائر، مؤكدًا أنه يتابع موقف العقار والعقارات المجاورة لحظيا وأنه تم الاطمئنان على حالة سكان تلك العقارات.

كما أصدر محافظ الإسكندرية قرارا بإخلاء جميع الأبنية المجاورة للعقار الكائن بمنطقة الأزاريطة والذي حدث ميل له منذ الساعات الأولى من فجر اليوم، كما أصدر تعليماته بإيقاف حركة الترام بالمنطقة منعا لحدوث أي اهتزازات قد تؤثر علي ميل العقار.

ووجه المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والمستشفيات والدفاع المدني، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الشرطة والجيش والحماية المدنية والإسعاف بالمنطقة المحيطة بالعقار، مشيرا إلى أنه تم استدعاء جميع أجهزة المرافق (الغاز - المياه - الكهرباء) وذلك لفصل المرافق واتخاذ إجراءات التأمين اللازمة.

ولفت إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات لتجهيز أماكن عاجلة لتسكين الأسر التي تم إخلاء منازلها والتنسيق مع التضامن الاجتماعىي لتدبير جميع احتياجاتهم.

وأوضح أنه تم فتح تحقيق حول واقعة العقار المائل لمعرفة أسباب حدوثها، مؤكدا أنه سيتم تحويل جميع المقصرين والمتسببين في ذلك للمساءلة القانونية والمحاكمة الفورية، وقال: "إن الحفاظ على أرواح المواطنين أول مسئولياتنا".

يذكر أنه في الساعات الأولى من فجر اليوم قد حدث ميل لعقار بمنطقة الأزاريطة بحي وسط وتم إخلائه وإخلاء جميع العقارات المجاورة له دون وقوع أي خسائر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انطلاق القمة العربية الـ33 في البحرين (بث مباشر)